اعلان

أحد مؤسسي مبادرة غواصي الخير المتطوعين: قررنا انتشال جثامين الغرقى بلا مقابل

غواصين الخير
غواصين الخير
كتب : سيد محمد

المحتويات

متى بدأ التفكير في مبادرة غواصين الخير المتطوعين

رواد مبادرة غواصين الخير المتطوعين

لماذا مبادرة غواصين الخير المتطوعين

الوصول إلى غزة

أطلقت مبادرة للمنقذين البحريين لانتشال الجثث بدون مقابل وتسليمهم إلى ذويهم فى محافظات مصر مثل الإسكندرية والغردقة وبلطيم، بل وفى بعض الدول العربية مثل فلسطين والجزائر، حيث يطلع هؤلاء المنفذين بمعداتهم في الليل بدون مقابل لانتشال الجثث، وسميت مبادرة غواصين الخير المتطوعين.

متى بدأ التفكير في مبادرة غواصين الخير المتطوعين

كشف ماهر أبو مرزوق، أحد مؤسسي مبادرة غواصين الخير المتطوعين، أنه بدأت المبادرة بعد وقوع عدد من الحوادث في شاطئ النخيل وحوادث أخرى فى مصر والجزائر وفقد الجثث لا يوجد مجال أمام الثكلى من أسر الشهداء، إلا انتظار الجثة أو أن تصل إلى أماكن معينة لانتشالها.

غواصين الخيرغواصين الخير

رواد مبادرة غواصين الخير المتطوعين

وأكد أبو مرزوق لـ'أهل مصر'، أنه جاءت الفكرة من الغواصين ايهاب عاطف ومحمد عوض وعادة غازى من الشباب المتطوعين الغواصين فى مصر كانوا ليخرجوا على حسابهم فى الغردقة يبحثوا عن الغرقى بمعداتهم ويبحثوا عن الجثمان بدون مقابل ويسلموه لأهله.

غواصين الخيرغواصين الخير

لماذا مبادرة غواصين الخير المتطوعين

وبين أحد مؤسسي مبادرة غواصين الخير المتطوعين، أن تدخل الجهات المصرية مثل وحدة المسطحات المائية ووحدة الضفادع أو وحدة البحث والإنقاذ في بعض الأحيان لا تذهب وتقول عملنا بحث وانتهى الموضوع حدث هجوم على المنفذين المتطوعين تستغل الأمور وتطلب أموال مقابل أن ينتشلوا الجثمان من الماء، مما حفز على تسريع الخطوات في إنشاء الفريق.

الوصول إلى غزة

وبين أبو مرزوق، أن عمليات الإنقاذ للجثث وصلت إلى شاطئ غزة، فعلى سبيل المثال تم العثور على جثة الشاب محمود رضوان محشور في صخور شاطئ الأمل في غزة، وتم إنهاء عمليات دفنه وتسليمه إلى ذويه وغيرها الكثير من عمليات انقاذ الجثث.

WhatsApp
Telegram