اعلان

مدرسة بلا امتحانات أو حضور أو فصول.. تعرف عليها

مدرسة بلا امتحانات أو فصول
مدرسة بلا امتحانات أو فصول

لا يوجد بها قيود، ولا توجد بها اختبارات أو واجبات منزلية أو درجات ولا يوجد منهج، والطالب يضع قواعد المدرسة، ويُسمح لهم باختيار أي فصل يريدونه، أنها ليست مدرسة من الخيال ولكن مدرسة موجودة بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخرج منها طلاب سنوياً، وستكشف السطور القادمة قصة عجيبة لتلك المدرسة بلا امتحانات أو فصول.

تأسيس المدرسة

تأسست مدرسة Brooklyn Free School في عام 2004 في بارك سلوب، بروكلين، وبدأت الجلسة الأكاديمية الأولى في وقت لاحق من ذلك العام، كان مديرها آلان بيرغر، مساعد مدير مدرسة ثانوية في مانهاتن قبل مغادرته لتأسيس المدرسة البديلة، الذي قرأ عن مدرسة مجانية في وودستوك، نيويورك، و'تمسك ... حتى النخاع'، حيث نشر بيرغر فكرته للمدرسة في عدد أكتوبر 2003 من النشرة الإخبارية Park Slope Food أبدى حوالي 170 شخصًا اهتمامًا، وعقدت المجموعة جلسات تخطيط نصف شهرية، حتى افتتحت المدرسة في الطابقين السفليين من الكنيسة الميثودية الحرة الأولى في شارع بروكلين السادس عشر في عام 2004، واعتبارًا من عام 2015، سجلت المدرسة حوالي 80 طالبًا.

مدرسة بلا امتحانات أو فصولمدرسة بلا امتحانات أو فصول

بلا اختبارات أو واجبات

وكشف موقع 'تي ار تي ورلد'، أن مدرسة لا بها توجد قيود، ولا توجد اختبارات أو واجبات منزلية أو درجات ولا يوجد منهج، ويضع الطلاب قواعد المدرسة، ويُسمح لهم باختيار أي فصل يريدونه ويمكنهم الابتعاد عن المدرسة إذا أرادوا ذلك، يمكن للطلاب إجراء دراسات مستقلة، لا توجد قيود إذا كان الطلاب يرغبون في اللعب أو التجول أو أخذ قيلولة، الطلاب أحرار في متابعة الأنشطة التي تهمهم، مثل القراءة بمفردهم أو أخذ فصل دراسي، الطلاب أحرار في مغادرة الفصول الدراسية كما يحلو لهم.

ويشاهد الطلاب البرامج التليفزيونية ويناقشونها، يجلسون معًا ويقارنون بين المطاعم في جميع أنحاء المدينة قبل الذهاب لتناول الطعام في تلك المطاعم، وتحدد الاجتماعات الأسبوعية الإجراء الخاص بكيفية عمل المدرسة، وكيف ينبغي إدارتها، وكيف ينبغي منح الطلاب القبول أثناء إدارة الطلاب للفصول الدراسية، يعمل المعلمون فقط كمنسقين، بحيث يمكن للطالب عقد اجتماع ومناقشة أفكاره مع المدرسة بأكملها وفقًا للمدير، تتوقع المدرسة من كل طالب أن يجد طريقه الخاص.

تتبع المدرسة الفلسفة غير القسرية لمدارس الحركة المدرسية الحرة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، والتي تشجع التعلم الموجه ذاتيًا وتحمي حرية نشاط الأطفال، لا توجد درجات، ولا اختبارات، والفصول غير إجبارية.

مدرسة بلا امتحانات أو فصولمدرسة بلا امتحانات أو فصول

تطور المدرسة

كان الفصل الأصلي ثلاثين طالبًا وثلاثة معلمين، وكانت أول مدرسة مجانية في مدينة نيويورك منذ إغلاق مدرسة بارك سلوب مدرسة الشارع الخامس عشر في عام 1975، وبحلول نوفمبر 2012، انتقلت المدرسة إلى أربعة طوابق من الحجر البني في فورت جرين، وكان في المدرسة 42 تلميذا بحلول نوفمبر 2006، 60 تلميذا بحلول عام 2012، و80 بحلول عام 2015، واعتبارًا من عام 2015، أصبحت ليلي ميركو جاليانو مديرة المدرسة.

مدرسة بلا امتحانات أو فصولمدرسة بلا امتحانات أو فصول مواد المدرسة

تضمنت الفصول ندوات عن الفلسفة، وتذوق الجبن، ومناقشات حول الكتب، والأعمال التجارية، وعلم التنجيم، وعلم النفس، والتصوير بالفيديو، ويتم تدريس بعض الفصول من قبل متطوعين، وبموجب القانون، يُطلب من الطلاب الحضور لمدة 5.5 ساعة يوميًا.

أعمار الطلاب

تتراوح أعمار الطلاب بين 4 و 18 عامًا، واعتبارًا من عام 2015، سجلت المدرسة 80 طالبًا ولديها حوالي 24 خريجًا، نصفهم تقريبًا أمريكيون من أصل أفريقي أو لاتيني.

تنقسم المدرسة إلى مدارس عليا ودنيا، الأولى تتراوح أعمارها بين 11 و 18 عامًا والأخيرة من 4 إلى 11 عامًا، على الرغم من عدم فصلهما جسديًا حسب العمر.

مدرسة بلا امتحانات أو فصولمدرسة بلا امتحانات أو فصول

قبول الطلاب

يتقدم الأطفال للقبول والزيارة لمدة خمسة أيام توجيهية، ويتم قبول الطلاب عن طريق التصويت بالإجماع من قبل لجنة قبول المعلمين وأولياء الأمور والطالب، وتحدد المجموعة أولاً ما إذا كان أولياء أمور المتقدمين يدعمون قرارهم بالحضور وما إذا كان بإمكان المدرسة توفير احتياجات الطلاب، والمدرسة تحتفظ بقائمة انتظار.

مدرسة بلا امتحانات أو فصولمدرسة بلا امتحانات أو فصول

اجتماع الأربعاء

تعقد المدرسة اجتماعًا أسبوعيًا إلزاميًا للديمقراطيين صباح يوم الأربعاء، ويدير الاجتماع المدرسة والطلاب والمدرسين على حد سواء لديهم أصوات متساوية.، والطلاب غير مطالبين بالاهتمام، وتتراوح موضوعات الاجتماع من الشكاوى التأديبية إلى القبول إلى استخدام الكمبيوتر.

يتم اختيار رئيس الاجتماع في بداية الاجتماع ويفتح المجال للمقترحات، ويمكن لأي شخص يرغب في مناقشة مشكلة مدرسية الاتصال باجتماعات على مستوى المدرسة.

مدرسة بلا امتحانات أو فصولمدرسة بلا امتحانات أو فصول

المدرسة تتحدث عن نفسها

وتتحدث المدرسة عن نفسها على موقعها الرسمي، أنه لا توجد طريقة واحدة للتعلم في المدرسة، حيث يتم دعم طلابا من قبل مجتمع التعلم الذاتي، وليس لدينا منهج موحد ولا اختبار إلزامي ولا درجات، ويعمل مدرسوها مع الطلاب لتطوير المناهج الدراسية التي تدعم شغفهم ونموهم، وتقفز دروسنا من الفصول الدراسية إلى منطقتنا ومدينتنا والعالم الأوسع يعزز منهجنا الثقة بالنفس والتحفيز الذاتي، حيث يتعلم الطلاب أنهم شركاء متساوون في تحديد مساراتهم التعليمية.

وأكدت المدرسة، أنها تزيد من هذا الفهم الأعمق للذات مع التزام لا يتزعزع تجاه مجتمعها ككل، من خلال نظام اجتماعاتها الديمقراطية، الذي تحكمه قواعد روبرت للنظام وطريقة الإيروكوا، يحل الطلاب المشكلات الفردية والمجتمعية من خلال المناقشة والنقاش والتعاون، ويساهمون في إدارة المدرسة ككل، وهذا في سياق طلاب المدارس الذين يعد تنوعهم - من حيث العرق والدخل والقدرة والخلفية - نادرًا في مدينة نيويورك، ولا يزال نادرًا في الولايات المتحدة الأوسع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء