اعلان

لأول مرة.. طفل يدخل في غيبوبة بعد إصابته بفيروس كورونا

طفل بلجيكي يدخل في غيبوبة
طفل بلجيكي يدخل في غيبوبة

في سابقة جديدة توضح مدى مخاطر فيروس كورونا على الأطفال، دخل طفل في سن الـ4 من عمره، بغيبوبة منذ 6 أيام وذلك بعدما أصيب بفيروس كورونا المستجد، وهي حالة جديدة من الخطر الذي قد يواجهه الأطفال أمام الوباء.

وقال جريجوري تشودي، والد الطفل، في تصريح لموقع 'سكاي نيوز'، أمس، إنه يجب على كافة الأباء الاهتمام وعدم إهمال أبنائهم حال أصيبوا بذلك الوباء نظرا للتطور الكبير الذي حدث به وعلى إثره تسبب في دخول أبنه بحالة من الغيبوبة الغير مبررة، كما قام بنشر صورة ابنه 'كايس' الراقد بأحد المستشفيات البلجيكية عقب دخوله الغيبوبة.

وأوضح الأب أنه لم يعتقد إصابة ابنه بالفيروس جراء ارتفاع درجة حرارته، حيث أنه وفي بداية مرض الطفل أوصي الأطباء الوالدين بإبقاء الطفل في المنزل، ولكن وخلال أيام تدهورت حالة الطفل الصحية وظهرت بقع غريبة على جلده، وعقب إجراء الفحص على الطفل تبين إصابته بالفيروس، ليعلق الأب: 'من الصعب أن ترى ابنك في هذا الوضع'.

وساءت حالة الطفل كثيرا حتى دخل في غيبوبة ليترك والداه في حالة من الرعب والقلق عليه لأنهم كانوا يخشيان وفاته بسبب الوباء، ما زادهم حيرة أنه لم يكن يشكو من إي مشكلات طبية بالأساس.

وجه الأب رسالة للآباء الآخرين أن يدركوا بأن الأطفال معرضون أيضا للإصابة بذلك الفيروس وليس كبار السن فقط، حيث أن هناك اعتقاد سائد خلال الفترة الماضية بأن كورونا لا يصيب أو يصيب بشكل جزئي الأطفال والشباب، وهو الأمر الذي تأكد عدم صحته بمرور الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الأهلي