المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إعطاء الحزن حقه والبقاء مشغولا.. خطوات تساعدك على تخطي علاقة مؤذية

أهل مصر
علاقة مؤذية
علاقة مؤذية

عادة ما يكون من الصعب تخطي علاقة مؤذية، خاصة إذا دامت لسنوات فتشعر الفتاة أو الشاب في ذلك الحين، أنها أضاعت سنوات من حياتها عبث، فيكون من الأسهل لها الاستمرار في علاقة غير صحية أو تضرها عن اتخاذ قرار الانفصال.

في التعلق المرضي يكون للانفصال أعراض انسحاب فالتعلق المرضي يشبه الإدمان، فعلينا أن نتذكر دائمًأ أن الحياة تستمر وكل الأشياء السيئة يجب أن تكون درسًا جيدًا، وليس حجرًا يعيقك، وأنه ليس لديك خيار سوى المضي قدمًا وبدء كل شيء جديد بدونه، إذا وجدت الأمر صعبًا، فإليك بعض الطرق المفيدة للمضي قدمًا بعد علاقة سيئة. تحقق من ذلك بنفسك لمعرفة طرق المضي قدما.

اعط الحزن حقه

الشعور بالحزن بعد انتهاء العلاقة أمر طبيعي، حتى أن بعض الناس يشعرون أن عالمهم قد انتهى، وامنح نفسك الوقت لتشعر بالحزن، واصرخ بصوت عالٍ أفعل أي شيء تعتقد أنه يمكن أن يخفف الألم، قد تتذكر كل الأشياء الجيدة التي لن تحدث مرة أخرى، وسيتم تذكيرك بالأشياء السيئة التي قام بها بكونك حزينًا، فإنك تجبر نفسك على قبول الواقع.

علاقة صحية

جزء من مشكلة ترك العلاقات السامة هو الاعتقاد بأنه يمكننا تغيير المستحيل وتحويل الحب المرضي إلى علاقة سوية.

أحِط نفسك بالأصدقاء والعائلة الذين تربطهم علاقات صحية ومحبة، سيذكرك هذا بأن "الحب الجيد" موجود حتى تتمكن من رفع مستوى ما تقبله في العلاقة.

يجب ألا تكون العلاقة مصدرًا للدراما تؤدي الدراما إلى الصراع وعدم الاستقرار، والسلوك غير المنتظم الذي لا يؤدي إلى السعادة أو الرضا في أي علاقة.

علاقة سامهعلاقة سامه

الابتعاد عنه

بغض النظر عن مدى سوء علاقتك، سواء أساء إليك أو خانك، فقد أحببته. في بداية الانفصال، من الصعب مقاومة الرغبة في الاتصال به أو مراقبة صفحاته علي السوشيال ميديا لكن عليك التوقف عن ذلك وتبتعد حتى تعتاد على غيابة

ابق نفسك مشغولا

سيترك الانفصال فراغًا كبيرًا في قلبك وكذلك حياتك اليومية، سيكون لديك الكثير من وقت الفراغ بشكل غير عادي، خلال هذه الفترة الفارغة، سيظهر حزن الانفصال ويجعلك حزينًا مرة أخرى، لتجنب هذا النوع من الأشياء، اشغل نفسك بالأشياء الإيجابية والأشخاص الإيجابيين.

افعل أي شيء لم تكن قادرًا على فعله من قبل كالسفر للخارج، أو مشاهدة بعض الحفلات الموسيقية، الاستمتاع مع الأصدقاء، ستندهش من مدى استمتاعك بهذه اللحظات، وسوف تغفو بمجرد عودتك إلى المنزل من التعب، ولا وقت للبكاء.

كن ممتنا للوضع

غالبا ما يتبع الندم علاقة مدمرة في بعض الأحيان، يفكر الأشخاص الذين انفصلوا في العودة معًا مرة أخرى لمجرد أنهم يشعرون أن لديهم شيئًا يقاتلون من أجله، استعد لنفسك واترك كل الأسف وراءك، بدلًا من الندم على ما قد تكون عليه، كون شاكرا لأنك لم تعد معه، تعامل معها كما لو كنت تنقذ نفسك من العديد من علامات الحب المشروط.

الانفصالالانفصال

تقدير وقتك بمفردك.

في علاقة سيئة، من المستحيل عليك أن تفعل أي شيء تريده، ابحث عن السعادة بقضاء وقتك بمفردك، افعل كل ما تريد لجعل نفسك سعيدا دلل نفسك وأحبها بعد كل اللحظات المؤلمة، بعض الوقت وحده هو كل ما تحتاجه.

اغفر لنفسك واغفر له

الغفران يعني قبول ما قد لا يكون وعدم الندم عليه بعد الآن، في كل مرة تشعر فيها بالذنب سامح نفسك، كل إنسان يخطئ وأنت لست استثناء، اغفر له ما فعله بك أيضًا اترك كل الشعور الصعب وراءك، وأغلقه في صندوق والقِ المفتاح بعيدًا.

اعلان
عاجل
عاجل
مصر تعبر السودان بهدف «عبد المنعم».. وتتأهل لدور الـ16 بأمم إفريقيا