5 فوائد للطبخ مع طفلك

الطبخ مع طفلك
الطبخ مع طفلك

الطبخ مع طفلك

1 إثراء تجربته للطعام

2 يزيد من ذكاء طفلك

3 اجعلي الطعام جزء من موروثه الثقافي

4 أبقيه أمنا يساعدك الطهي مع طفلك

5 يعلم طفلك التعاون

الطبخ مع طفلك

الطبخ مع طفلك الطبخ مع طفلك

لا يشجع مشاركة ابنك إعداد الطعام على تناول الطفل للطعام فقط، ولكن يجعله يعشق تناول الطعام الصحي بقدر حبه للتناول الكيكة، لكن احرص على عدم جعل تجربة الطبخ عمل روتيني أمام طفلك فهم يعشقون المرح، كما يعمل اللعب أثناء إعداد الوجبات على تخطيهم الشعور بالانزعاج من تناول وجبات غير مألوفة، بالإضافة إلى فوائد أخرى مثل:

1- إثراء تجربته للطعام

الطبخ مع طفلك الطبخ مع طفلك

من المعروف أن الطفل يستخدم حاستي التذوق والشم كحواس رئيسية للتعرف على مختلف أنواع الأطعمة، لكن بمشاركته تجربة الطهي مع والدته سيعمل على إشراك الحواس الآخرى مما يزيد من حبه للأطعمة إشراك حاسة اللمس.

2- يزيد من ذكاء طفلك

الطبخ مع طفلك الطبخ مع طفلك

هند عدة دروس يمكن لطفلك تعلمها أثناء الطهو مثل دروس الرياضيات كالقياس والكسور طبقا، لمقادير كل وصفة ورويته كيفية تغير طبيعة الأطعمة بعد تعرضها للحرارة يمكن أن يكون درس رائع بالعلوم، وكذلك شرح كيف يساعد الاكل الصحي على بناء أجسامنا، كما يزيد من حصيلته اللغوية تعلم مفردات جديدة عن شكل وملمس وطعم الوجبات كما تعاملك مع الوصفة من بداية قراءتها حتى إنهائها يساعد في بناء مهارات التخطيط واستكمال المشروعات.

3- اجعلي الطعام جزء من موروثه الثقافي

الطبخ مع طفلك الطبخ مع طفلك

تبدأ الوجبة العائلية من أعدادها بالمطبخ، ساعدى طفلك على ايجاد وصفات جديدة لإضافتها في كتاب الطهو الخاص بعائلتك، في معرفته بالوصفة تعد فرصة لنقل الميراث الثقافي لطفلك، وجعل تقاليد معينة للطهي الالتزام بها يوميا يساعد طفلك على اتباع أسلوب حياة أفضل والتزامه به.

4- أبقيه أمنا يساعدك الطهي مع طفلك

الطبخ مع طفلك الطبخ مع طفلك

على تعليمه كيفية البقاء امن عن طريق الابتعاد عن لمس الإناء الساخن إلا باستخدام القفازات أو كيفية التعامل مع الأدوات الحادة بالمطبخ وكيفية تشغيل غسالة الأطباق وإطفاءها وغيرها من الأمور.

5- يعلم طفلك التعاون

الطبخ مع طفلك الطبخ مع طفلك

يشعر الأطفال بارتباطهم بوقت إعداد الوجبة أثناء طلبهم للمشاركة في إعداد قائمة الطعام لليوم، حاولي إشراك طفلك عن طريقة سؤاله عن الوصفة المناسبة لليوم، ودعيه يساعدك بأعداد قائمة التبضع، واختيار المنتجات من السوبرماركت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً