اعلان

التنين الأصفر قادم.. تعرف على أغنى أثرياء الصين

أغنى أثرياء الصين
أغنى أثرياء الصين
كتب : سيد محمد

تحتل الصين مرتبة عالية في الاقتصاد العالمي، لقد قطع التنين الأصفر أشواطا أعلى من معظم العالم، حيث تجد غالبية المنتجات في العالم مصنوعة في الصين مع العديد من الشركات الكبرى مثل علي بابا وشاومي Xiomi وغيرها من الشركات التي تسلط الضوء على نجاحها هي شركات صينية، وستكشف السطور القادمة عن أغنى رجال الأعمال في الصين.

كشف موقع 'ساكسس ستوري'، عن أن هذه هي المرة التي ينجح فيها بعض أذكى رجال الأعمال في الصين، لأنهم استخدموا سياسات حكومية جيدة لخلق الثروة وتسمية أنفسهم وكذلك أمتهم، وهؤلاء هم بعض من كبار المليارديرات الذين أعطتهم الصين للعالم هم:

 وانغ جيانلين - صافي الثروة:33.8 مليار دولار 

وانج جيانلينوانج جيانلين

يعد صافي ثروة وانغ جيانلين 33.8 مليار دولار، وانغ جيانلين هو أغنى ملياردير من الصين، كان مصدر دخله من العقارات، وهو رجل عصامي طوال الوقت، ولد في 21 أكتوبر 1954 في مقاطعة كانغشي ، قوانغيوان ، سيتشوان ، الصين ، ودرس في جامعة لياونينغ، وهو مؤسس ورئيس مجموعة داليان واندا.

جاك ما - صافي الثروة: 27.9 مليار دولار

جاك ماجاك ما

تعد صافي ثروة جاك ما 27.9 مليار دولار أمريكي ، جاك ما هو الرجل الشهير وراء مجموعة علي بابا، ربما يكون أول رجل أعمال صيني من البر الرئيسي يظهر على غلاف مجلة فوربس، قصته في الرفض طويلة. بعد رفضه من 30 وظيفة، ابتكر شيئًا كان قصة الأساطير، والتي ستكون قصة ملهمة لسنوات قادمة.

 ما هواتينج - صافي الثروة: 19.4 مليار دولار 

ما هواتينجما هواتينج

تعد صافي القيمة الصافية لهواتنغ المعروف شعبياً باسم بوني ما، يحمل ما هواتينج صافي ثروة قدرها 19.4 مليار دولار أمريكي، وهو المؤسس والرئيس والمدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة التنفيذي في شركة بنات أفكاره- Tencent Inc، وهي واحدة من أكبر الشركات في الصين. إنه يحتل المرتبة 39 في قائمة أغنى أغنياء العالم ووُضع في قائمة تايم الأكثر نفوذاً في عامي 2007 و 2014.

ويليام دينج - صافي الثروة: 13.9 مليار دولار

ويليام دينجويليام دينج

يعد ويليام دينج ، الذي يبلغ صافي ثروته 13.9 مليار دولار أمريكي ، أحد رجال الأعمال العصاميين والملك في عالم الألعاب عبر الإنترنت، مع عشرات الموظفين، بدأ في عام 1997. ومنذ ذلك الحين ، نما شركة NetEase إلى أكبر شركة ألعاب على الويب والجوال في العالم.

روبين لي - صافي الثروة: 13.3 مليار دولار

روبين ليروبين لي

يبلغ صافي ثروته الحالية 13.3 مليار دولار أمريكي، ويعد روبين لي أحد رواد الأعمال الصينيين الناجحين على الإنترنت كونه المؤسس المشارك لمحرك البحث على الإنترنت بايدو، فهو أيضًا رئيس مجلس إدارتها ومديرها التنفيذي. كما أنه عضو في مجلس إدارة مجموعة التعليم والتكنولوجيا المحدودة في 5 أغسطس 2005 ، تم إدراج شركته في بورصة ناسداك.

هي شيانغجيان - صافي الثروة: 11.2 مليار دولار

هي شانجيان

في سن الـ74 ، يحمل هي شيانغجيان صافي ثروة 11.2 مليار دولار أمريكي، وهو مؤسس مجموعة ميديا لتصنيع الأجهزة المنزلية وهي واحدة من عمالقة الصناعة الصينية. على الرغم من تنحيه عن دوره كزعيم، إلا أنه لا يزال شخصية مؤثرة في جميع أنحاء الصين.

هوي كا يان - صافي الثروة: 9.8 مليار دولار

هوي كا يانهوي كا يان

يعد هوي كا يان، رئيس شركة Evergrande Real Estate of Guangzhou ، بقيمة 9.8 مليار دولار أمريكي، أحد أغنى الرجال في الصين. إنها شركة مدرجة في دولة هونج كونج تعمل على المساكن والعقارات والفنادق، وباع 50٪ من حصته في فريق كرة القدم الشهير لعلي بابا الذي يملكه جاك ما - ثاني أغنى شخص في الصين.

لي جون - صافي الثروة: 9.8 مليار دولار

لي جونلي جون

الرجل الذي يقف وراء شركة Apple-killer Xiomi Inc ، يعد لي جون أحد أكثر رجال الأعمال نجاحًا في العالم. وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة Xiomi Inc ، إلى جانب كونه مؤسس شركة امازون الصين Amazon China ، ورئيس مجلس إدارة UCWeb Inc ، و YY.com ، و Great Wall Club ، والمدير التنفيذي في كينج سوفت Kingsoft، ويبلغ صافي ثروته 9.8 مليار دولار أمريكي.

وانغ وينين - صافي الثروة 8.5 مليار دولار

وانج ويني إنوانج وينين

يعد وانغ وينين، الذي يبلغ صافي ثروته 8.5 مليار دولار أمريكي ، أحد أنجح رجال الأعمال الصينيين. حصل على تعليمه في جامعة نانجينغ. إنه رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر الدولية، يعمل في منتجات التعدين والنحاس ، وهو رجل عصامي.

ليو كيان دونج - صافي الثروة: 7.4 مليار دولار

ليو كيانج دونجليو كيانج دونج

قامت ليو كيان دونج ببناء صافي ثروة 7.4 مليار دولار أمريكي من خلال صناعة التجارة الإلكترونية، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة JD.com. يتم أيضًا إدراج أسهم JD.com في بورصة ناسداك، دخلت الشركة في شراكة مع Taylor Swift لبيع الملابس عبر التجارة الإلكترونية في عام 2015.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً