اعلان

تعويض بملايين الدولارات لسيدة ألقوا القبض عليها عارية

صورة السيدة
صورة السيدة

يبدو أن الألم النفسي الذي تعرضت له سيدة أمريكية لم يمر مرور الكرام بعد أن قضت محكمة بأن تحصل على تعويض خيالي، عقب مقاضاتها شرطة مقاطعة فريمونت التي تقع في ولاية كولورادو بالولايات المتحدة، وفقًا لما ذكرته صحيفة 'ديلي ستار' البريطانية.

وأُجبرت الدولة على دفع 2.4 مليون دولار، لكارولين أونيل، التي تم القبض عليها عليها بشكل غير قانوني، وتم اقتيادها عارية من داخل شقتها أثناء فحص الرعاية الاجتماعية، وحصلت كارولين أونيل على المبلغ الأسبوع الماضي، بعد أن قيل إنها رفعت دعوى قضائية ضد مكتب العمدة بسبب اعتقالها في مايو 2014 في منشأة.

وداهم ضباط مقاطعة فريمونت الشقة التي تسكن فيها أونيل، بعد أن استجابوا لبلاغ من الرعاية الاجتماعية لتخوفهم من أنها قد تؤذي نفسها، وذكرت صحيفة 'دنفر بوست' أن أونيل، أخبرت ثلاثة نواب بأنها لن تؤذي نفسها، لكن رجال الشرطة دخلوا منزلها بينما كانت تستعد للاستحمام.

وكانت أونيل، عارية في ذلك الوقت، وألقى بها الضباط على السرير، ثم اعتقلوها، ووفقًا للصحيفة الأمريكية، اقتيدت إلى السجن ووضعت في كرسي مقيدة لعدة ساعات، ولكن الشرطة وقتها أعطتها بطانية لتغطية نفسها، واستخدم رجال الأمن الصاعق الكهربائي أولاً قبل تثبيتها في الكرسي، وأُجبرت على ارتداء قناع البصق.

وقال ديفيد لين، لصحيفة دنفر بوست: 'كانت هذه قضية مشينة، ضباط إنفاذ القانون الذين اعتقدوا أنهم فوق القانون نالوا جزائهم من قبل هيئة المحلفين، وللأسف، هذا يكلف دافعي الضرائب في مقاطعة فريمونت الكثير من المال، ولكن آمل أن يلهم ذلك المواطنين للمطالبة بحقوقهم من قوات إنفاذ القانون - وإلا فإنها تخرج من جيوبهم'.

ومنحت هيئة المحلفين في البداية 3.6 مليون دولار، لأونيل العام الماضي في دعوى اعتقال غير مشروعة ضد مكتب شريف مقاطعة فريمونت، لكن قاضٍ فيدرالي خفض المبلغ لاحقًا إلى ما يقرب من 2.1 مليون دولار، ما أدى إلى تقديم استئناف من كلا الجانبين، وفي النهاية وافق مسؤولي المقاطعة على إسقاط استئنافهم والتسوية مع الضحية مقابل 2.4 مليون دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم