المشرف العام على التحرير داليا عماد

مشروبات هامة تساعد على التدفئة خلال فصل الشتاء بعد تحذير الأرصاد من سوء الطقس

أهل مصر
حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية
اعلان

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك انخفاض كبير في درجات الحرارة، حيث ستشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية، والمكشوفة، وهو نشاط مستمر بجانب الشعور بانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأيام القادمة، لآفتا إلى أن الرياح خلال الفترة المقبلة ستكون متغيره الاتجاهات وتكون قادمة من البحر المتوسط، كما أن هناك فرص كبيرة لسقوط الأمطار.

وفي مثل هذا طقس، يعتمد الكثير من الأشخاص على شرب المشروبات الدافئة كونها الملاذ الآمن والفعال لدى البعض للهروب من موجات الصقيع، ولمساعده الجسد على التدفئة وإعطاءه الطاقة والحرارة بصورة طبيعية، ويقدم لكم "أهل مصر" أبرز المشروبات الهامة التي تساعد على التدافئة خلال فصل للشتاء.

* البليلة

أحدى ألذ المأكولات الشتوية التي يمكن تقديمها لأفراد أسراتك للمساعدة على التدفئة، وهي عبارة عن حبوب قمح مغلية ذات قيمة غذائية عالية، وتحتوي على فيتامينات وبروتين وجلوتين، بخلاف بعض العناصر المعدنية المهمة مثل الحديد والزنك والفسفور، كما وتعزز البليلة مراحل نمو الأطفال وتزيد رغبتهم في تناول الطعام، بخلاف فوائدها الجمة للأمهات في فترات الرضاعة، كما أنه محسن لأداء الجهاز الهضمي ويكافح الأورام السرطانية.

* حمص الشام

يحتوى على الكثير من الطاقة التي تمنح الجسد الدفء، كما يضيف إليها البعض الفلفل الحار والليمون والليمون، حتى يعمل على زيادة مستويات الحرق، وهو المشروب الذي لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة

* السحلب

يعتبر كوب من السحلب الدافئ خلال فصل الشتاء المشروب الأهم والأبرز لإمداد الجسم بالطاقة والتدفئة، مع إضافة قيمته الغذائية العالية.

* القرفة بالحليب

أحد أشهر المشروبات خاصة خلال فصل الشتاء لقدرتها القوية على على منح الجسم التدفئة الفورية، بخلاف قيمتها الغذائية العالية لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة مثل الكالسيوم، وفيتامين B12، ومعادن ضرورية للجسم تساعد على التدفئة خلال بروده الشتاء.

* مشروب الشوكولاتة الساخنة

يعد أحدى المشروبات اللذيذة ويعشقها الكبار والصغار كما أنها سهلة التحضير ولذيذة والمحببة للجميع، بخلاف قدرتها على مد الجسم بالدفئ والطاقة المطلوبين بأقل جهد وأسرع وقت.

* الحلبة

معروفه منذ القدم ولها العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث تحتوى على عناصر غذائية عامة، كما ويساعد مشروب الحلبة على تدفئة الجسم وتساعد في تققوية الجهاز المناعي، وبالتالي تحمي من الإصاب بالعديد من الامراض و1لك لاحتوائها على مضادات الأكسده

* الزنجبيل بالليمون

لهذا المشروب الكثير من الفوائد على الجسد خلال فصل الشتاء، حيث يساعد في تخلص الجسم من الإنفلونزا والزكام والاحتقان، كما ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ويزيد تدفق الدم لتوصيل الأكسجين للمخ والأعصاب وأطراف الجسم، حيث يمنح الجسد التدفئة المطلوبة ويساعد على تحسين أداء المعدة، كما ويمنع الغثيان والقيء والدوار.

إقرأ أيضاً:
اعلان