اعلان

مشاهد بحرية لا تتوقع رؤيتها في إنجلترا

حيتان الأوركا في إنجلترا
حيتان الأوركا في إنجلترا
كتب : سيد محمد

تبدو إنجلترا راسخة في أذهان الناس بكل من العاصمة لندن بساعتها ومعالمها الشهيرة والريف الإنجليزي وفرق كرة القدم الشهيرة، وتقتصر تخيلاتنا عن البحر عند القنال الانجليزي ومن يستطيع عبور المانش، ولكن لا يتوقع الكثيرين وجود مشاهد بحرية مذهلة في الجزر البريطانية، وستكشف السطور القادمة عن مشاهد بحرية لا تتوقع رؤيتها في إنجلترا.

1-في كورنوال

شاطئ ووترجيتشاطئ ووترجيت

يتمتع شاطئ فيسترال بيتش Fistral Beach في Newquay بسمعة دولية بسبب أمواجها ، ولكن إذا كنت ترغب في التعامل مع لوح ركوب الأمواج بدون حشود ، فهرب إلى خليج ووتر جيت Watergate Bay على الطريق بدلاً من ذلك، حيث تتخصص شركة Family Surf في ركوب الأمواج للعائلات ، مع جلسات السلامة البحرية حول تيارات التمزق والحياة البرية ومهارات المحيط.

صممت شركة السفر الجديدة عطلة نهاية الأسبوع لركوب الأمواج واليوغا في مارس ومايو 2021 خصيصًا للأمهات ، مع الرياضات المائية لإبقاء الآباء والأطفال مشغولين. بعد ذلك ، تقيم العائلة بأكملها في فندق خليج ووتر جيت Watergate Bay ، الذي يطل على الشاطئ من الغرف والمسبح الداخلي.

4. حيتان الاوركا المهددة بالانقراض في هبريدس

حيتان الاوركاحيتان الاوركا

تعيش مجموعة من ثمانية حيتان الأوركا المهددة بالانقراض في المياه حول اسكتلندا ، لذلك إذا كنت ترغب دائمًا في رؤيتها في البرية احجز رحلة بالقارب مع رحلات الحوت العبرية. اعتبارًا من شهر مايو ، تدير الشركة جولات لمدة أربع ساعات من منطقة Gairloch على الساحل الغربي لاسكتلندا ، حيث تدور حول جزيرة Skye و Shiant Islands بالقرب من Outer Hebrides.

على الرغم من أن المشاهد غير مضمونة ، إذا فاتتك ، فستستمر في العودة إلى المنزل بصور الدلافين والبفن و razorbills و guillemots ، بالإضافة إلى الأختام الرمادية والعامة والنسور ذات الذيل الأبيض والذهبي.

13. اشنركل مع الفقمة

اشنركل مع الفقمةاشنركل مع الفقمة

هل تعلم أن الفقمات لها نمط فرو فريد يميزها مثل بصمات أصابع البشر؟ ستتعلم حقائق مثل هذه في رحلة مدتها ثلاث ساعات مع Scilly Seal Snorkelling ، والتي تأخذ مجموعات صغيرة من الغطس بين مارس وسبتمبر. بريطانيا هي موطن لأكثر من 120000 من الفقمة الرمادية - أي 40 في المائة من سكان العالم - وأحد أفضل الأماكن لرؤيتها تقع حول جزر سيلي.

تدير Scilly Seal Snorkelling الجولات من جزيرة سانت مارتن ، حيث تعيش مستعمرة بالقرب من هناك على مدار السنة. إذا كنت محظوظًا ، فقد يكون الفقمة فضوليًا بما يكفي لقضم زعانفك.

15. قوارب الكاياك في البحر

قوارب الكاياكقوارب الكاياك

إذا كنت ترغب دائمًا في تجربة التجديف بالكاياك في البحر ، لكن التفكير في الأمواج المتقطعة وسفن الحاويات ومواجهات الصدفة مع حيتان الأوركا المذكورة أعلاه يوقفك ، ثم اشترك في جولة مدتها ستة أيام في المرتفعات الشمالية الغربية مع شركة KE Adventure Travel ترشد شركة السفر مجموعات صغيرة بين مايو وسبتمبر 2021 حول البحيرات المحمية بالأرض ، مما يجعلها هادئة بما يكفي للمبتدئين.

تعتبر جزر Loch Shieldaig و Loch Kishorn برية وبعيدة ، لذلك بينما قد تكون الشخص الوحيد في الأفق ، فقد تكون محظوظًا وتكتشف الدلافين.

تشمل الرحلة نزهة غير متوقعة عبر شبه جزيرة أبليكروس وإقامة في نزل على ساحل بحيرة لوخ توريدون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً