اعلان

تطوير طائرة مقاتلة بدون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي

نموذ أولي للطائرة
نموذ أولي للطائرة

تخطط وزارة الدفاع البريطانية، لإنتاج الجيل القادم من الطائرات المقاتلة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ويتم تسييرها بدون طيار، باستثمار حكومي يبلغ قيمته 30 مليون جنيه إسترليني.

وقالت وزارة الدفاع، إن العقد الذي مدته ثلاث سنوات لتصميم وتصنيع نموذج أولي سيدعم أكثر من 100 وظيفة في أيرلندا الشمالية، بحسب ما ذكرته "ديلي ستار" البريطانية، سيتم تصميم الطائرة للتحليق بسرعة عالية إلى جانب الطائرات المقاتلة المسلحة بالصواريخ والمراقبة وتكنولوجيا الحرب الإلكترونية، لتوفير ميزة التفوق بالمعركة على القوات المعادية.

وكشفت وزارة الدفاع، إن الطيارة ستكون أول سلاح بدون طيار في المملكة قادرة على استهداف وإسقاط طائرات العدو والنجاة من استهداف صواريخ الأرض جو.

وتتوقع وزارة الدفاع رحلة تجريبية بحلول عام 2023، وسيبدأ إنتاجها بحلول عام 2025، والمقاتلة الذكية، هي واحدة من الطائرات المستقلة التي يتم تطويرها حول العالم، وهي مصممة لنقل المعلومات، بالإضافة إلى توفير الدعم في المعارك.

ووقع اختيار الوزارة السيادية على شركة "Spirit AeroSystems" في مدينة بلفاست لقيادة فريق "Mosquito" في المرحلة التالية من المشروع، وسيعمل الفريق على تطوير مفهوم الطائرات المقاتلة خفيفة الوزن ذات الأسعار المعقولة "LANCA" لسلاح الجو الملكي البريطاني، مع برنامج اختبار طيران شامل للمركبة متوقع بحلول نهاية عام 2023.

WhatsApp
Telegram