اعلان

كوريا الشمالية تتطور لقاح مضاد لكورونا.. ومصدر: "سارقين المعلومات من علماء أجانب"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت كوريا الشمالية في تطوير لقاح خاص بها مضاد لفيروس كورونا باستخدام بيانات تم الاستيلاء عنها بطريقة مخابراتية من علماء أجانب.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، على الرغم من ادعاءات الزعيم كيم جونغ أون، بأن مملكته المعزولة لم تسجل حالة واحدة من Covid-19، يُعتقد أن مطوري اللقاحات يختبرون منتجهم على الأشخاص الذين يعانون من أعراض تشبه الفيروس.

وأخبر مصدر مطلع موقع "ديلي إن كيه" ومقره كوريا الجنوبية، أن العلماء في جامعة كيم إيل سونغ، يستخدمون الخبرات التي تم جمعها من خلال قرصنة المعلومات اللازمة لتنفيذ عملهم في معهد الأبحاث البيولوجية.

وظهرت ادعاءات القرصنة الكورية الشمالية في الغرب العام الماضي، قبل الموافقة على أي من اللقاحات المستخدمة حاليًا في أوروبا والولايات المتحدة، مع توجيه شركة "مايكروسوفت" بإصبع الاتهام إلى عملية غامضة تسمى "Lazarus Group".

وقال المصدر الكوري الشمالي، إن الحزب الحاكم أنشأ وحدة متخصصة تسمى "Bureau 325 " مكرسة لقرصنة المعلومات الاستخبارية حول Covid-19، بما في ذلك اللقاحات.

ويتلقى المكتب السري أوامره مباشرة من اللجنة المركزية للحزب، ويقال إنه يقدم تقاريره إلى شقيقة كيم المؤثرة كيم يو جونج.

واستنادًا إلى أنشطة القرصنة في أواخر العام الماضي، بدأ العلماء على ما يبدو في اختبار منتجهم على المرضى الذين يعانون من أعراض مشابهة لتلك التي تسببها Covid-19.

وكشف المصدر إن تجارب المرحلتين الأولى والثانية قد اكتملت بالفعل، وفي الوقت الحالي يخوضون تجارب المرحلة الثالثة على نطاق واسع الآن.

WhatsApp
Telegram