اعلان

مؤسس ميكروسوفت يحذر من خطرين مستقبليين.. تنبأ بكورونا وانتشاره

بيل جيتس
بيل جيتس

حذر بيل جيتس البشر من خطرين مستقبليين يمكن أن يكونا أسوأ من وباء فيروس كورونا الذي قتل أكثر من 2 مليون و300 ألف شخص حتى هذه اللحظة.

كان الملياردير قد حذر عام 2015، من أن العالم غير مستعد للوباء القادم وبعد خمس سنوات أصيب ملايين الأشخاص بفيروس كورونا، وتوقع انتشار الفيروس، قائلا: "سيشعر الناس أن صحتهم جيدة بينما هم حاملون للعدوى لدرجة تسمح لهم التنقل بصورة طبيعية ويسافرون على متن الطائرات أو يذهبون إلى الأسواق بدون أي رهبة".

وأحدث تنبؤات مؤسس ميكروسوفت، نظرة قاتمة، لأنه يعتقد أن أكبر التهديدات للبشرية تنبع من تغير المناخ والإرهاب البيولوجي، وألقى جيتس محاضرة عبر "تد" بعنوان 'التفشي التالي؟ نحن لسنا مستعدين.

وتحدث في تلك الحلقة، عن احتمال وجود فيروس مشابه لـ Covid-19 وشدد على أن البشر بحاجة إلى الاستعداد، موضحًا: إذا قتل أي شيء أكثر من 10 ملايين شخص في العقود القليلة المقبلة، فمن المحتمل أن يكون فيروسًا شديد العدوى وليس حربًا، ليست صواريخ، بل ميكروبات".

وتابع مؤسس ميكروسوفت، الذي ظهر على قناة YouTube Veritasium، جنبًا إلى جنب مع المضيف ديريك مولر: "ليس هناك شعور جيد يأتي مع شيء مثل هذا القول لقد أخبرتك بذلك".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | إستراحة