اعلان

مهرجان سابورو.. كرنفال الجليد الياباني الذي تحدى كورونا

تمثال جينكون للثلج من جينجيسكان
تمثال جينكون للثلج من جينجيسكان
كتب : سيد محمد

تحدت المنحوتات الجليدية فيروس كورونا هذا العالم، حيث أقيم مهرجان سابورو للجليد وهو أحد أكبر مهرجانات الجليد في العالم، حيث اعتاد المهرجان أن يحول برودة الشتاء لأعمال فنية، وحول من حظر كورونا وجائحته لجو دافئ على الطقوس اليابانية، وستكشف السطور القادمة عن مهرجان سابورو وكيف تحدى كورونا.

تاريخ المهرجان

على عكس غالبية المهرجانات ، فإن هذا الحدث الحديث ليس تقليديًا جدًا، لذلك لا صلة له بالدين. يعود أصلها إلى عام 1950، عندما قام الطلاب في سابورو ببناء ستة تماثيل ثلجية وعرضها في وسط المدينة في حديقة أودوري، لقد لقيوا ترحيبا حارا من السكان وقرروا القيام بذلك مرة أخرى في العام التالي. وهكذا ولدت فكرة الحدث المتكرر في عام 1955، أصبح التجمع أكبر عندما قررت قوة الدفاع الذاتي اليابانية (JSDF) المشاركة وبناء منحوتات ضخمة. كان المهرجان محبوبًا بالفعل من قبل الشعب الياباني، وقد اكتسب الشرعية العالمية خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سابورو في عام 1972.

تم إطلاق بطولة دولية للنحت على الجليد في عام 1974، ومنذ ذلك الحين، تمكن الزوار من الإعجاب بفرق من عدة دول تعمل على تماثيلهم على الهواء مباشرة عدة أيام تزداد إحصاءات السياحة سنويًا، حيث يزور المهرجان الآن أكثر من مليوني شخص كل عام، لسوء الحظ، فإن سمعتها الكبيرة تخيب آمال الزوار المنتظمين، الذين شهدوا انخفاضًا في جودة تماثيل الثلج الآن، يتم إبراز مقاطع الفيديو والإضاءة بشكل كبير بدلاً من فن التماثيل الجليدية. علاوة على ذلك ، تمتلئ أزقة المهرجان بالناس في الغالب عند غروب الشمس.

ومع ذلك، قد يكون تغير المناخ تهديدًا لمهرجان الثلوج في سابورو، كان تساقط الثلوج المتراكم المسجل في ديسمبر 2019 هو الأدنى منذ عام 1961 ، عندما تم إجراء القياسات الأولى، بالنسبة لفعاليات 2020 ، كان على المنظمين جلب الثلج من مناطق أخرى في اليابان، حاليًا ، يوجد Yuki Matsuri عبر ثلاثة مواقع. الموقع الأصلي الثاني Makomanai تم إغلاقه في عام 2005 بعد أربعين عامًا من التشغيل.

أماكن المهرجان

حديقة أودوري

تعتبر حديقة أودوري الموقع الرئيسي للمهرجان ، ستجد هنا معظم التماثيل الثلجية والجليدية ، بالإضافة إلى الكثير من المشروبات الدافئة وخيارات الطعام. يمكن أن يصل ارتفاع التماثيل الجليدية إلى أكثر من 15 متراً وعرضها 25 متراً، ويقع في قلب سابورو ويمكن الوصول إليه بسهولة من محطة القطار الرئيسية بالمترو، تحاط الطرق الطويلة بأكبر تماثيل الجليد، فضلاً عن العديد من عوامل الجذب الأخرى ، مثل حلبة التزلج على الجليد ، وقطار القفز للمتزلجين على الجليد ، والعديد من أكشاك الطعام المحلية اللذيذة.

تضفي إضاءات الشتاء روعة على المنحوتات ، وتجعلها تنبض بالحياة أثناء عروض الضوء والصوت. يوصى بالصعود إلى قمة برج تلفزيون سابورو الذي يقع بالقرب منه للاستمتاع بإطلالة ليلية على الموقع أدناه.

تعتبر أودوري بارك هي أيضًا موطن لخمسة عشر تمثالًا يتنافسون على البطولة الدولية ، بالإضافة إلى مئات القطع الأكثر تواضعًا ولكنها مثيرة للاهتمام مثل القطع الأخرى التي صنعها سكان سابورو، ويمكن للزوار أيضًا التصويت باستخدام هواتفهم الذكية لاختيار أفضل قطع الهواة

منطقة سوسوكينو

Susukino DistrictSusukino District

تم اختيار سوسوكينو في عام 1983 لاستضافة المهرجان ، وهي قبل كل شيء ، المنطقة الترفيهية في سابورو ، وتتكون من مطاعم وبارات مفتوحة حتى وقت متأخر من الليل.

يقف حوالي ستين تمثالًا جليديًا متنوع الحجم والارتفاع على طول الطريق الرئيسي. برعاية العلامات التجارية ، تميل هذه القطع إلى تقديم جزء كبير للتسويق والتواصل بدلاً من قيمتها الجمالية

موقع Tsudome

TsudomeTsudome

أحدث مكان للانضمام إلى المهرجان في عام 2009 ، يقع تسودوم خارج المركز قليلاً مقارنة بالموقعين الآخرين، ولذلك فإنه أفضل مكان للعائلات والأطفال ، حيث يأتون لتجربة هوايات الجليد المتنوعة ، حيث ينضح دائمًا بأجواء دافئة وسعيدة، في القائمة: الشرائح الجليدية ، والتجديف على الجليد ، والمنحدرات الضخمة ، والمتاهة البيضاء ، والجولف. يوصى بقضاء يوم كامل هناك للاستمتاع الكامل بسحر المكان.

تقام أيضًا بطولات بناء رجل الثلج ، من بين أنشطة أخرى ، وكذلك معارك كرة الثلج. تحدث أحداث الطهي أيضًا تحت القبة الكبيرة، وبالنسبة للراغبين في الهروب من الحشد ، من المثير للاهتمام البقاء يومًا آخر لمشاهدة تدمير التماثيل ، والذي يحدث فورًا بعد نهاية ماتسوري.

تماثيل 2021

اقتصر المهرجان هذا العام في مهرجان 2021،على موقع تسودوم ، والذي يتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة الثلجية بالإضافة إلى الزلاقات الثلجية وركوب الرمث على الجليد والتحويلات الموجهة نحو الأسرة ، وهو مفتوح من 31 يناير، على الرغم من أن الموقع هو الأصغر ، إلا أنه يضم حوالي 100 تمثال جليدي وهو موقع مسابقة Ice Sculpture.

تمثال الدكتور كلارك سنو

تمثال كلاركتمثال كلارك

تبدا التماثيل العملاقة لهذا العام بتمثال الدكتور كلارك سنو، وهو رمز تل المراقبة سابورو هيتسوجيجاوكا ، تم استنساخه في الثلج، في الخلفية ، يمكن للمشاهدين مشاهدة المواقع السياحية الشهيرة في جميع أنحاء المدينة ، بما في ذلك ملعب Okurayama Ski Jump Stadium و Sapporo Clock Tower و Sapporo TV Tower، ويمكن أيضًا رؤية قبة سابورو المطلة على تمثال الدكتور كلارك.

مرحبًا بكم في Okurayama

مرحبا بكم في اوكسانامرحبا بكم في اوكسانا

مرحبًا بكم في Okurayama تم إنشاء تمثال الثلج 'الترحيب' لجذب الزوار إلى متحف سابورو الأولمبي ، حيث يمكنهم التعرف على التاريخ والشعور بالإثارة في الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين، ويقع المتحف في ملعب Okurayama Ski Jump ، أحد أماكن الرياضات الشتوية الرئيسية في سابورو.

تمثال جينكون للثلج من جينجيسكان

تمثال جينكون للثلج من جينجيسكانتمثال جينكون للثلج من جينجيسكان

تمثال جينكون للثلج من جينجيسكانتمثال جينكون للثلج من جينجيسكان

تعتبر شخصية جين-كون من جينجيسكان هي شخصية محلية ولدت بدافع الرغبة في أن يتمتع الأشخاص الذين يأكلون شواء لحم الضأن في هوكايدو بذكريات رائعة مع الضحك، ويقف على رأس جين كون صديقه أبورامي تشان.

يوكي ميكو

يوكي ميكويوكي ميكو

يوكي ميكويوكي ميكو

تعتبر 'يوكي ميكو'،هي شخصية أنمي مشهورة ولدت في Hokkaido. بعد أن ابتكر الفنانون تمثالًا ثلجيًا أبيض نقيًا لهاتسون ميكو خلال مهرجان سابورو للثلج عام 2010 ، نمت شعبية يوكي ميكو منذ ذلك الحين. ومنذ ذلك الحين ، يقام مهرجان 'SNOW MIKU' ، بمشاركة يوكي ميكو ، كل عام في هوكايدو.

أنشطة المهرجان

بينما كشف الموقع الرسمي للمهرجان باللغة اليابانية عن بعض أنشطة المهرجان لهذا اليوم:

مهرجان آرت فورست منطقة سنو لايت

مهرجان ضوء الثلج في منطقة الغابات الفنية مهرجان ضوء الثلج

يمكنك الاستمتاع بمهرجان ضوء الثلج في منطقة الغابات الفنية 2021، ويمكنك أن تزور المرافق الثمانية لجامعة مدينة سابورو ، وغابة سابورو للفنون ، ومتحف يوكي سيكيغوتشي التذكاري ، ومركز مينامي لرعاية المسنين ، ومركز كوماوكا الترفيهي ، وقاعة المقاطعة ، وقاعة توكيوا للأطفال ، ومدرسة كوماوكا الابتدائية في منطقة آرت فورست مع الشموع والإضاءة، ويمتد من 23 يناير ، 5 فبراير، 6 فبراير، 7 فبراير، 11 فبراير، وينظمه اتحاد آرت فورست.

سنو ميكو 2021

سنو ميكو 2021سنو ميكو 2021

يعد مهرجان يقام في هوكايدو في الشتاء. يقام كل عام منذ عام 2010 في وقت 'مهرجان سابورو للثلج' ، وفي هذا الشتاء ، العام الثاني عشر ، هناك الكثير من المعارض ومبيعات البضائع والمشاريع الترفيهية عبر الإنترنت، ويمتد من 4 فبراير - 11 فبراير، وتنظمه شركة Crypton Future Media Co.، Ltd.

ملعب الزحافات

ملعب الزحافاتملعب الزحافات

يوجد ملعب للزحافات ، ويتم عقد فصول دراسية عملية، ويستهدف طلاب المدارس الابتدائية فما فوق، و6 فبراير ، 11 فبراير حتي 12:00، وينظمه مرفق تبادل الرياضات الخارجية في مدينة سابورو فوجينو (منطقة فو للثلج).

حديقة هيتسوجيجاوكا الثلجية 2021

حديقة هيتسوجيجاوكا الثلجية 2021حديقة هيتسوجيجاوكا الثلجية 2021

يمكنك تجربة مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل 'الانزلاق الأنبوبي' و 'صنع رجل ثلج صغير' مجانًا في حقل ثلجي ناصع البياض! التجربة مجانية ، ولكن سيتم فرض رسوم الدخول بشكل منفصل، منتصف فبراير - 7 مارس.

تجربة الحياة الشتوية والتزلج على الخيول

رحلة مع الخيولرحلة مع الخيول

جرب الحياة الشتوية القديمة في هوكايدو من خلال اللعب في فصل الشتاء مثل التزلج على الخيزران والتزلج على الأشجار! مزلجة بالخيول (مشحونة) في أيام السبت والأحد والعطلات، تمتد من 5 يناير إلى منتصف مارس، وينظمها متحف الهواء الطلق في قرية هوكايدو التاريخية.

مسيرة ختم الهواتف الذكية في هوكايدو

مسيرة الهواتف الذكيةمسيرة الهواتف الذكية

قم بزيارة كل بقعة في هوكايدو واحصل على طوابع على هاتفك الذكي! إذا قمت بجمع الطوابع والتقديم ، فسيحصل 300 شخص على جائزة رائعة عن طريق اليانصيب ♪ فترة الحملة حتى 31 مارس 2021!، وأريكيكيان رو تعني 'لنبذل قصارى جهدنا معًا' بلغة الأينو.

إيشيياما سنو فانتسي

إيشيياما سنو فانتسيإيشيياما سنو فانتسي

تعتبر إيشيياما سنو فانتسي هي فعالية لإنارة الشموع بمنطقة إيشيياما بإشراق! سوف تضيء الشموع في 1/30.يمتد من 3 ديسمبر - 31 مارس 16:00 - 21:00، وينظمها مجلس تنمية منطقة إيشياما.

Takino Snow World

Taking show worldTaking show world

سيفتتح منتزه تاكينو سوزو Takino Suzu Hillside Park الوطني باسم 'Takino Snow World' في الشتاء، ويمكن للعديد من الأشخاص من الأطفال الصغار إلى البالغين الاستمتاع بالتزلج على أنبوب ، ومنحدرات التزلج للمبتدئين ، وأحذية الثلوج ، واللعب في الثلج في الغابة.

16 شمعة في الجليد

١٦ شمعة في الجليد١٦ شمعة في الجليد

تضيء إحدى عشرة مجموعة ، بما في ذلك جمعيات الأحياء والمدارس في منطقة أجيوة ، حوالي 1700 شمعة جليدية، وامتدت من 30 يناير الي 31 من الساعة 17:00 إلى الساعة 19:00، وتنظمها جمعية حى حي العجيوة.

مهرجان الشتاء السادس عشر لمنطقة ميناميزاوا

مهرجان الشتاء في ميناميتوزامهرجان الشتاء في ميناميتوزا

واضيء تمثالًا ثلجيًا وحوالي 100 شمعة من زجاجة PET، وتمتد من 30 يناير (السبت) و 31 (الأحد) من الساعة 17:00 إلى الساعة 19:00، وتنظمها أمانة رابطة حي ميناميزاوا.

ميسوماي سنو لايت 2021

مسوماي سنو لايتمسوماي سنو لايت

سيتم تزيين وإضاءة الإضاءات والشموع الثلجية وحتى رجال الثلج أمام قاعة Illuminations District وقاعة Misumai للأطفال، ولا توجد مراسم إضاءة هذا العام ، وتضاء من 1/4 إلى 2/6 (15:30 إلى 19:30). أقيم أيضًا أمام قاعة Misomappu وقاعة Toyotaki المركزية، وامتدت من 4 يناير - 6 فبراير، وتنظمها جمعية تنمية منطقة ميسوماى.

مهرجان سابورو للثلج على الإنترنت 2021

مهرجان سابور على الانترنتمهرجان سابور على الانترنت

في السادس من فبراير ، يمكنك الذهاب لمشاهدة معالم المدينة في سابورو عبر الإنترنت مع نيكو لايف! بالتعاون مع شركة Sapporo Kanko Bus Co.، Ltd. و Dwango Co.، Ltd. ، سنقدم جولة حافلة عبر الإنترنت حول مدينة سابورو يوم السبت 6 فبراير على Nico Nico Live Broadcasting.

مهرجان الثلج الافتراضي 'V Snow'

مهرجان الثلج الافتراضيمهرجان الثلج الافتراضي

أقيم من قبل مجتمع الواقع الافتراضي الذي تركز على طلاب المرحلة المتوسطة إلى الجامعة في قاعدة سابورو التي استضافت 'حفل بلوغ سن الرشد الافتراضي في سابورو' من قبل بالغين جدد، سننشئ مهرجان فينو الجليد 'VR Snow Festival Venue' في مساحة VR ، ونشاهد منحوتات ثلجية VR ، ونخطط لعمل منحوتات ثلجية ، ونقيم أحداثًا حية للضيوف مثل V-tuber، واقيم من 31 يناير الي 8 فبراير، ونظمته 'VR ∞ M' Bloom و VR Friends.

يوم الوالدين في منتجع سابورو الدولي للتزلج

يوم الوالدينيوم الوالدين

نظم منتجع سابورو الدولي للتزلج يوم الوالدين في منتجع سابورو الدولي للتزلج ويوم الطفل، والذي يمتد ايام 14 فبراير، 21، 28.

مسابقة الشتاء! صور وسينريو

مسابقة الشتاءمسابقة الشتاء

قامت اللجنة التنفيذية لمهرجان شين سابورو الشتوي، بمسابقة تبحث عن الصور ذات الطابع الشتوي وسينريو التي ستدفئ قلبك، وسيحصل الفائزون على جائزة تكميلية فاخرة (أعلى جائزة ، جائزة التميز ، جائزة خاصة بيئية، سيتم الإعلان عن النتائج على الموقع الرسمي في أوائل مارس، وهي تمتد من 1 فبراير - 14 فبراير.

حديقة ساتولاند وينتر

حديقة ساتولاند ويتنرحديقة ساتولاند ويتنر

استمتع بقارب الموز وأنبوب الغراء الذي تجره عربة ثلجية ، وجولة في الحديقة مع سيارة ممتعة للجرار ، وتجربة إطعام الأغنام والماعز ، وتجربة زبدة مصنوعة يدويًا! كما تقام مسابقة للصور على حساب Instagram الرسمي. الموضوع هو بطولة الرجل الثلجي، وهي من 9 يناير - 21 فبراير.

أوركسترا سابورو السيمفونية

فرقة اوركسترا سابورفرقة اوركسترا سابور

ستقام حفلة موسيقية لأوركسترا سابورو السيمفونية في ليالي أيام الأسبوع في مسرح سابورو للفنون الثقافية في هيتارو، استمع إلى روائع الأوركسترا القديمة والجديدة التي تريد الاستماع إليها مرة أخرى ، مثل 'السمفونية رقم 5' لتشايكوفسكي ، والملحن أكيرا إيفوكوبي 'السمفونية تان بويم' من هوكايدو، وهي تقام يوم 25 فبراير في الساعة 19:00.

متحف محفوظات سابورو

متحف المحفوظاتمتحف المحفوظات

أحضر الفيلم مقاس 8 مم الذي ينام في المنزل إلى متحف أرشيف سابورو وقم بإجراء معاينة خاصة طويلة المدى لتراها على الفور.

لا تتردد في زيارتنا مع عائلتك وأقاربك، في متحف محفوظات سابورو.

https://www.hola.com/novias/galeria/20200311162795/trajes-ninos-boda-ideas/6/

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم