اعلان
اعلان

محمد أبو تريكة.. قرار إبقائه على قوائم الإرهاب حرمه من 4 أشياء

محمد ابو تريكة
محمد ابو تريكة

محمد أبو تريكة لاعب مصري كان مسجلا في قوائم لاعبي النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم، ولكن بسبب الأحداث السياسية وأرائه أصبح مسجلا في قوائم الإرهاب، حيث سجل اسمه في 17 فبراير 2015 حيث نص قانون رقم 8 الخاص بتنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، وأعلن في مادة 237 من الدستور التي نصت على أن يتم تتبع كافة أشكال الإرهاب وكافة مصادر التمويل التي تهدد المواطنين والوطن، مع الحفاظ على الحريات العامة والتي تتبع برنامج زمني ينظم قانون أحكام مكافحة الإرهاب للتعويض على الأضرار الناجمة ورائه.

محمد ابو تريكة محمد ابو تريكة

محمد أبو تريكة في قوائم الإرهاب

ضم اللاعب السابق محمد أبو تريكة منذ 17 فبراير في عام 2015 ومنذ هذا الوقت تم وضع الكثير من الأشخاص في القائمة والتي كان أشهرهم محمد أبو تريكة حيث بلغ عدد المنتسبين في قوائم الإرهاب حيث بلغ عددهم 1527، حيث أكدت نيابة النقد في يوم الخميس بتأكيد قرار محكمة الجنايات لقرار ضمن محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب مع جماعة الإخوان المسلمين والتي كانت مقررة لمدة 5 سنوات.

وفي المحاكمة الأخيرة للنظر في طعن المتهمين، ولكن قد سبق وتأكيد قرار محكمة جنايات القاهرة أنه يبقى في قائمة الكنايات الإرهابية كما كان هناك أسماء من رجال الأعمال مثل صفوان ثابت وباكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية السابق، والإعلامي مصطفى صقر وقيادات جماعة الإخوان وأيضا وليد شرابي القاضي السابق.

وتم إلغاء القرار الأول في يوم 12 يناير 2017 ولكن عاد مجددا على رأس القوائم الإرهابية في مارس الجاري وتأكيد أنه في القائمة.

ماذا ينتج عن وضع محمد أبو تريكية في قوائم الارهاب؟

ينتج ما يلي:

1- منعه من دخول البلاد.

2- إلغاء جواز السفر ومنع صدور سفر جديد.

3- فقدان القدرة على تولي المناصب العامة والنيابية بسبب فقدان شرط حسن السمعة والسيرة.

4- تجميد الأموال ما إن تم استخدامها في نشاط إرهابي.

ردود الأفعال حول القرار

تردد الكثير حول القرار مع غضب الكثير من النشطاء على موقع تويتر ورفعوا هاشتاج #ابوتركية_مش_ارهابي والكثير من الحب لمحبي اللاعب محمد أبو تريكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً