اعلان

يخت المستقبل صديق البيئة سعره 12 مليار جنيه ويعمل بطاقة الرياح والشمس (صور)

يخت المستقبل
يخت المستقبل

كشفت شركة أمريكية، عن خططها لبناء يخت فاخر مستقبلي صديق للبيئة تبلغ قيمته 811 مليون دولار أي حوالي 12 مليار جنيه، مغطى بالكامل بألواح شمسية.

يخت المستقبليخت المستقبل

ويُعرف اليخت باسم فلوريدا ومزود بمهبط للطائرات المروحية، ويتم تشغيله بواسطة ثلاثة أشرعة ضخمة من ألياف الكربون يبلغ ارتفاعها 262 قدمًا ويسير إما الطاقة الشمسية أو الرياح.

يخت المستقبليخت المستقبل

ووفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، التصميم المبتكر الذي يبلغ طوله 525 قدمًا، والذي من شأنه أن يضع السفينة في قائمة أفضل خمسة يخوت فخمة في العالم، كان يحلم به المصمم النرويجي كورت ستراند ومقره فلوريدا، ومن المقرر طرحه للبيع في عام 2026.

يخت المستقبليخت المستقبل

وكشفت الشركة الأمريكية أن في الأيام التي تغيب فيها الرياح، سيكون اليخت السوبر قادرًا على التحول إلى وضعية العمل على الطاقة الشمسية، وهذا يعني أن نظام التحكم سوف يقوم تلقائيًا بضبط الأشرعة في الزاوية المثالية لامتصاص معظم ضوء الشمس.

يخت المستقبليخت المستقبل

وتزخر السفينة بمولدات مائية على العارضة تنتج الكهرباء أثناء تحرك اليخت، بالإضافة إلى الأشرعة الهيدروليكية القابلة للسحب والمزودة بمثبتات.

وتخزن كل الطاقة في بنك بطارية بقوة 5 ميغا واط ويمكن استخدامها لإنتاج الهيدروجين على متن الطائرة، الأمر الذي يعني إذا غابت الشمس في أحد الأيام مع الرياح، سيتمكن اليخت من العمل عن طريق خلايا وقود الهيدروجين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً