اعلان

كيف تعلم ابنك احترام قواعد المرور؟

حوادث الطرق
حوادث الطرق

أفادت منظمة الصحة العالمية، أن حوادث المرور من أكثر الأسباب المؤدية للوفاة حول العالم، فلا نزال نسمع كل يوم عن تصادم سيارات على الطريق، وفي الغالب تقع حوادث الطرق بسبب سلوك متهور لأشخاص الناتج عن مفهومهم الخاطئ عن قواعد المرور وأهمية الالتزام بها. حوادث الطرق حوادث الطرق

لذلك يؤكد الخبراء، أن غرس مفاهيم عن قواعد السلامة المرورية وأهمية احترام قواعد المرور، وخطورة عدم اتباعها عند الاطفال سيضمن سلامتهم بالمستقبل.

ويستطيع الوالدان غرس خلفية بسيطة عن الإرشادات المرورية عند أبنائهم، عبر مزج أنماط مختلفة من التعليم والتدريب . حوادث الطرق حوادث الطرق

حوادث الطرق حوادث الطرق

1- فى البداية عليك التحدث لطفلك عن أهمية الالتزام بالقوانين، خصوصا قوانين الطريق كما عليك تحذيره من خطورة الاستخفاف بها، مما يجعلهم مقتنعين بأهمية تلك القوانين، ويسعون لمعرفة المزيد عنها مما يحميهم من حدوث لهم حادثة تصادم بالمستقبل.

حوادث الطرق حوادث الطرق

2- يعتبر الوقت المثالي لتعليم الطفل الفرق بين الإشارات المختلفة، أثناء قيادة سياراتك، كما سيلاحظ الطفل سلوكك أثناء القيادة ويتأثر به.

حوادث الطرق حوادث الطرق

3- عليك بغرس الانضباط عند الأطفال بوضع قواعد واضحة للمنزل، مثل وقت محدد للمشاهدة التلفاز أو اللعب بألعاب الفيديو، وفي حالة كسرها سيكون مسئولا عن سلوكه وسيحاسب عليه.

حوادث الطرق حوادث الطرق

4- اجعله يجرب أثر خرق القوانين، بتحمله لنوع من أنواع العقاب كفقد الامتيازات، مما يشعره بعاقبة عمله، مما سيجعله يتجنب القيام به مجددا، كما عليك مدح طفلك والإشادة بتغيير سلوكه عند التزامه بها .

حوادث الطرق حوادث الطرق

5- حاول المزج بين استراتيجيات مختلفة فى التربية، فكن حازما عندما يتطلب الأمر، وكن مرنا في أحيان أخرى، حتى تمنع خروج طفلك عن السيطرة دون إحساسه بنوع من الضغط.

حوادث الطرق حوادث الطرق

حوادث الطرق حوادث الطرق

حوادث الطرق حوادث الطرق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر