اعلان

"سندوتش عربي".. قصة أشهر مطعم شعبي لبيع الكبدة في عابدين

عم عربي
عم عربي

داخل شارع حسن الأكبر في حي عابدين، يتواجد محل عتيق شاهد على الزمان، بسيط للغاية، ومساحته تكاد لا تتعدى بضع أمتار، يحمل لافتة صغيرة مكتوب عليها 'سندوتش عربي'، أمام المحل يوجد 'فاترينة' صغيرة بها الكثير من أصناف السندوتشات ورف داخلي به مكونات المعكرونة، وفي المحل يقف عم عربي، صاحب الستين عامًا أحد أعلام حي عابدين، يعد السندوتشات لزبائنه.

مطعم عم عربي في عابدين مطعم عم عربي في عابدين

بابتسامة رضا رُسمت على وجه بشوش، أخفت تجاعيده، وأبرزت ملامحه الطيبة، أوضح 'عم عربي' صاحب المطعم، أنه يعمل بهذه المهنة منذ أكثر من 40 عاما، فكل حياته قضاها هنا في محله وسط زبائنه في حي عابدين، مشيرًا إلى أنه يعمل ببيع السندوتشات منذ عام 1980 وحتى الآن، يعرفه معظم أهالي المنطقة، ويحبون تناول السندوتشات من مطعمه الصغير.

مطعم عم عربي في عابدين مطعم عم عربي في عابدين

'بعمل سندوتشات كبدة فراخ ولحمة مفرومة وسجق ومربى وبعمل مكرونة'، هكذا تحدث عم عربي عن الأصناف رالتي يبيعها، لافتًا إلى أنه يقدم الكثير من الأصناف ويتميز بسندوتشات كبدة الفراخ فهو معروف بها، خاصة وسط زبائنه الذين يأتون له من داخل عابدين وخارجها من الموسكي والدرب الأحمر.

مطعم عم عربي في عابدين مطعم عم عربي في عابدين

وأضاف عم عربي، أنه يقدم أطباق المعكرونة الشهية أيضًا لزبائنه فهي من أجود الأصناف التي يعدها، كما يطلبها الكثير من الأشخاص، فعليها إقبال كبير هي وسندوتشات كبدة الفراخ.

مطعم عم عربي في عابدين مطعم عم عربي في عابدين

أسعار عم عربي في متناول المواطن البسيط، فأي سندوتش يبيعه سعره 4 جنيهات فقط، وطبق المكرونة يترواح سعره من 4 إلى 7 جنيهات، وهذا الحد الأقصى للسعر الذي بيع به الأصناف لزبائنه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة