المشرف العام على التحرير داليا عماد

طرق التخلص من الروائح الكريهة داخل الثلاجة.. قبل رمضان بطرق طبيعية

أهل مصر
طرق للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة
طرق للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة
اعلان

تتساءل الكثير من السيدات عن كيفية إزالة الرائحة الكريهة من الثلاجة، غالبًا ما تنتج الروائح الكريهة عن عطل كهربائي أو فصل عرضي، عندما يتجاوز الطعام مدة زمنية كبيرة، يمكن أن يملأ الثلاجة في النهاية برائحة كريهة.

 الخطوة الأولى هي تنظيف الثلاجة، سيؤدي ذلك إلى إزالة جميع الأطعمة المتعفنة من الثلاجة، إذا كان لديك صينية بالتنقيط متصلة بالثلاجة، فيجب عليك تنظيفها على الفور، ضيفي أيضًا بعض كرات النفثالين في هذه الصينية، لذلك احرصي على عدم ازدحامها، لا يتم توزيع درجة الحرارة بالتساوي في الثلاجة وللمقصورات المختلفة مستويات تبريد مختلفة، يجب عليك التأكد من تخزين الطعام المناسب في المقصورة المناسبة.

كشف موقع" recipes.timesofindia" أن هناك العديد من المكونات المتوفرة في مطبخك مثل حبوب القهوة والليمون ودقيق الشوفان والخل التي تساعد في إزالة الروائح الكريهة من المطبخ.

حبوب القهوة

حبوب القهوة

ضعي بعض حبوب البن الطازجة المطحونة ووزعيها على ورقة الخبز وضعيها في الثلاجة طوال الليل، سوف يساعد في امتصاص الروائح الكريهة.

بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز

بيكربونات الصوديوم

تعتبر صودا الخبز لها خصائص تقضي على الرائحة الكريهة، خذي وعاءًا مليئًا بصودا الخبز وضعه داخل الثلاجة وأغلق الباب، اتركها لبضع ساعات.

الخل

الخل

يساعد الخل في القضاء على الروائح الكريهة التي تخرج من الثلاجة، ضع كوبًا أو وعاءًا مليئًا بالخل الأبيض في الثلاجة للحصول على التأثير المطلوب.

دقيق الشوفان

الشوفان

يزيل الشوفان الرائحة الكريهة إذا تم تخزينه في الثلاجة في وعاء من الألومنيوم.

الليمون

ليمون

ضع بضع شرائح من الليمون واتركها داخل الثلاجة، سوف يساعد في امتصاص الرائحة الكريهة من الثلاجة.

زيت

زيت

انقعي بضع كرات من القطن بالزيت العطري وضعيها في الثلاجة، اغلقي الباب ليوم واحد.

فحم

فحم

ضع الفحم في وعاء وضعه داخل الثلاجة، ثم اضبط درجة حرارة الثلاجة على الحد الأدنى واترك باب الثلاجة مغلقًا لمدة ثلاثة أيام.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 841 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة