اعلان

الفانوس ليس للزينة فقط.. الإضاءة أبرز مظاهر بهجة رمضان 2021

زينة رمضان 2021
زينة رمضان 2021

أقترب شهر رمضان الكريم المحمل بالكثير من الروحانيات والمشاعر الدينية حيث ينتظره المسلمون من العام إلى العام، فيدخل البهجة والآمان في كل منزل، ومن مظاهر بهجة رمضان التي يسعى كل منزل لإمتلاكها وتجديدها كل رمضان هي زينة رمضان، فتنتشر الفوانيس والنجوم والهلال مع الزخارف الإسلامية في الطرق وداخل المنازل، كل منها أضاف لمسة مميزة وطعم مختلف لشهر رمضان عن بقية أشهر العام، إليك طريقة تزيين المنزل بطريقة عصرية لاستقبال شهر رمضان 2021.

يعود تلك الطقوس المليئة بالبهجة إلى أصول تاريخية وعلى مدى العصور تتطور إليك أبسط الطرق لتزيين المنزل بشكل عصري ومبهج:

- فانوس رمضان

زينة رمضان 2021

يعود فانوس رمضان إلى المصريين عند دخول المعز لدين الله الفاطمي القاهرة، ومنذ هذا الوقت وتتطور أشكال فوانيس رمضان وخامات تصنيعها، فمنها الخشب ومنها ما يعلق على الحائط ومنها ما يضيء ولكن في رمضان 2021 يمكنك أن تجد فانوس رمضان على هيئة طبق لتقديم التمور والفواكه المجففة فلم يعد للزينة فقط، كما هناك تابلوهات فانوس رمضان مضيئة بأشكال مختلفة يمكنك أن تضعيها على الحائط بشكل يضيف إلى ديكور منزلك الكثير من البهجة.

- الإضاءة في رمضان

زينة رمضان 2021

تسيطر أفرع النور على زينة رمضان 2021 ولكن ليس بشكلها المعتاد فقط بل تتعدد أشكال زينة رمضان المضيئة حيث الكثير من ديكورات المنزل على شكل الهلال الذي يحتضن النجمة بداخله الرمز الإسلامي الذي يمكنك وضعه على المناضد الصغيرة لتعطي جو من الهدوء في المنزل أو ستارة مضيئة من العديد من الأفرع المعلق فيها هلال ونجوم مضيئة لتزيين شرف المنازل أو الحوائط.

- الزخارف الإسلامية

زينة رمضان 2021

لا يخلو منزل من عنصر مزين بالزخارف الإسلامية الهندسية والتي تواجدت منذ عصر الفاطميين حيث صدر منها الكثير ويمكنك شراء تغليف بألوان وزخارف إسلامية وغلفي به أي مكان لديك في المنزل تريدي تجديده، كما صنعت من تلك الزخارف الوسائد والمفارش والكثير من القطع التي تظهر خصيصا في المنزل لأجل شهر رمضان.

- وسائد رمضان

زينة رمضان 2021

ومن مظاهر رمضان 2021 أيضا ظهرت فكرة الوسائد بكلمات مثل رمضان كريم وشهر رمضان والكثير من الأشكال التي تضيف إلى مكانك وأريكتك مظهر جمالي أنيق.

- ركن الصلاة

زينة رمضان 2021

يتجدد شكل ركن الصلاة كل عام حيث يضيف ركن في المنزل يتفرغ فيه أفراد الاسرة للعبادة والتي تزداد طقوسها في رمضان طمعا في نيل أكثر الحسنات ومغفرة كافة الذنوب والتقرب من رحمة الله.

WhatsApp
Telegram