اعلان

«من غير زعيق».. 6 نصائح سحرية للأمهات تجعل طفلك مطيع

ازاي تخلي ولادك يسمعو الكلام من غير زعيق
ازاي تخلي ولادك يسمعو الكلام من غير زعيق
كتب : منة حسين

تحرص كل أم على أن تربي أبنائها بـ التربية الإيجابية الصحيحة وعلى الأخلاق الحميدة أيضاً، ودائماً تغضب الأمهات عند تكرار النصائح والتعليمات لطفلك عدة مرات لا تبقى في ذاكرته لفترة طويلة، وهو ما يزعج الكثير من الأمهات ويصيبهن بنوبات غضب على أطفالهن.

ومن خلال هذا التقرير، سنعرض لكم في السطور القادمة موقع بعض النصائح التى يمكنك اتباعها لجعل أطفالك يستمعون إلى كلماتك بدون غضب أو صراخ خاصاً في وقت الدراسة:

1- توضيح أن أفعالهم يمكن أن تسبب الألم والحزن والاستياء، مما يساعد ذلك طفلك على تعلم التعاطف مع الآخرين بشكل أسرع.

2- أخبري طفلك بما تشعرين به من كلمات أو سلوك.

3- تعلمي أن تستمعي جيدًا لابنك أو ابنتك دون مقاطعة أو تشتيت انتباهك بأشياء أخرى.

4- دعيهم يتحدثون، وتعرفي على ما يشعرون به وما الذي دفعهم للقيام بذلك، فقط بعد ذلك يمكنك أن تقدمى لهم أي نصيحة حول هذا الموضوع.

5- اطرحى عليهم سؤالاً حول ما يجب عليهم فعله في موقف معين أو كيف يرون مشكلة معينة، مما يساعدهم ذلك على تذكر القواعد بشكل أفضل.

6- لا يمكن لأدمغة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات تخزين أكثر من قطعة واحدة إلى قطعتين من المعلومات، ويمكن للأطفال الأكبر سنًا والبالغين تخزين ما يصل إلى 3 إلى 5 قطع، لهذا السبب من العبث محاولة جذب انتباه طفلك بمساعدة عدة جمل في وقت واحد، ومن الأفضل تأطير كل الأشياء المهمة التي تريد أن تقوليها في جملة أو جملتين قصيرتين، حتى لا يتم حشو دماغ الطفل بمجموعة من النصائح والتعليمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الحفل