اعلان

في ذكرى وفاة عمار الشريعي.. تترات خلدت أسمه بأحرف من نور

عمار الشريعي
عمار الشريعي

في مثل هذا اليوم السابع من شهر ديسمبر 2012، رحل عن عالمنا أحد أعمدة الموسيقى في مصر والوطن العربي، الموسيقار الكبير عمار الشريعي، الذي قدم خلال مسيرته الفنية سلسلة من الأعمال التي خلدت اسمه بأحرف من نور.

ولد عمار الشريعي في الـ 16 من شهر إبريل في عام 1948، في صعيد مصر بإحدى مدن محافظة المنيا، وعشق الفن منذ نعومة أظافره، حتى أن والده قام بشراء بيانو له ليقوم بالعزف عليه، وفي صغره حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم، كما أن مواهبه لم تقتصر على الفن والموسيقى فقط بل أحترف السباحة لسنوات.

تتلمذ على يد عدد من الأساتذة في مدرسته الثانوية ونهل منهم علوم الموسيقى الشرقية، وكان ذلك من خلال البرنامج الذي أعدته وزارة التربية والتعليم في ذلك الوقت والخاص بالطلبة المكفوفين الراغبين في دراسة علوم الموسيقى.

أغان تترات خلدت أسمه بأحرف من نور

تخرج عمار الشريعي في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية عام 1970، ثم التحق بمدرسة هادلي سكول الأمريكية وهناك درس التأليف الموسيقي، حيث كان كانت المدرسة مخصصة لتعليم المكفوفين عن طريق المراسلة.

عمار الشريعي

عمل مع عدد من الفرق الموسيقية التي كانت منتشرة في مصر خلال فترة السبعينات، حتى ذاع صيته وأصبح أحد أهم عازفي الأورج في ذلك الوقت.

وقدم الراحل عدد من تترات المسلسلات التي كانت تعرض خلال شهر رمضان الكريم، والتي علقت في أذهان المصريين وشكلت وجدانهم لسنوات، وخلال السطور التالية نستعرض أهم التترات التي توجت عرش عمار الشريعي الفني وخلدت أسمه بأحرف من نور.

تتر مسلسل الرحايا.

تتر مسلسل زيزينيا.

تتر مسلسل الزيني بركات.

تتر مسلسل محمود المصري.

تتر مسلسل امرأة في زمن الحب.

تتر مسلسل رأفت الهجان.

تتر مسلسل دموع في عين وقحة.

تتر مسلسل نصف ربيع الآخر.

تتر مسلسل أرابيسك.

تتر مسلسل الراية البيضا.

عمار الشريعي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة