المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

البطريق ليه كام ضافر؟.. ننشر إجابة سؤال وجهته برلمانية لوزير التعليم

أهل مصر
  طارق شوقي
طارق شوقي

وجهة إيفلين متى، عضو مجلس النواب، سؤالا إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مضمونه.. «البطريق ليه كام ضافر؟».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المخصصة لمناقشة طلبات الإحاطة الموجهة للوزير بشأن منهج الصف الرابع الابتدائي.

"أهل مصر" تُجيب على السؤال الذي أثار جدلًا كبيرًا، ويبحث الكثيرون عن إجابته الدقيقة.

فالبطريق له 6 أظافر، كل قدم بها 3، إضافة إلى مخلب صغير للغاية في الإبهام في الخلف، وتتميز الأرجل والأقدام بأنها مسطحة ومائلة إلى الخلف، مما يعطيها وضعيتها المستقيمة على الأرض.

وتتميز البطاريق بأن أقدامها قصيرة وقوية، وأظافر البطريق الأمامية مرئية واضحة باستثاء المخلب الخلفي الصغير، وتمشي طيور البطريق بخطوات قصيرة أو قفزات، وأحيانًا تستخدم ذيولها لمساعدة نفسها في التسلق في الأماكن شديدة الانحدار.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، انتقادات واسعة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لسياسة الوزارة في التعامل مع عدد من القضايا ومنها سد عجز المعلمين، فضلا عن المشاكل التي تواجه طلاب الصف الرابع الابتدائي، و امتحانات الثانوية العامة.

وقال النائب أحمد خليل خير الله، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن التعليم يواجه بعض السرطانات التي تحتاج للتدخل العاجل، وقد وقف البرلمان كاملا بمعارضته مع خطة الوزير في البداية لأننا قلنا أن نجاحك من نجاح مصر، لكننا نتسأل الأن "ألا يشعر الوزير بأن المريض يأن والأهالي تشكي خاصة ما يحدث للصف الرابع الابتدائي، الناس تبكي .. حس بينا".

وأضاف خير الله، أن طلاب الثانوية العامة أيضا تواجه مشكلة في الامتحانات غير المعروفة والتي يحتاجون إلي التدرب عليها، فضلا عما يواجه طلاب الدبلومة الأمريكية، متسائلا : أليس طلابها مصريين لنرعاهم أيضا ونحل مشاكلهم.

وشدد ممثل الهيئة البرلمانية لحزب النور، علي أهمية ترتيب الأولويات والتدرج في خطة إصلاح التعليم المصري لأن المواطن يأن قائلا: "للأسف الوزير يهتم بكرافتة البدلة قبل صناعة قماش البدلة، نريد ترتيب الأولويات في التعامل وألا أصبحت وزارة كرافتات، حتي أن عناصر العملية التعليمية مش مقتنعين بالاستراتيجية ".