اعلان

الإفطار وممارسة الرياضة.. نصائح للتعامل مع المزاج السيئ

المزاج السيئ
المزاج السيئ

قعد يعاني بعض الأشخاص في بداية اليوم عند الاستيقاظ من النوم، من المزاج السيئ، والذي يؤثر شكل سلبي على بقية اليوم، حتى أن الشخص المصاب به لا يستطيع إنجاز مهام يومه المطلوبة منه، والمزاج السيئ يرجع إلى عدد من الأسباب، أهمها قلة النوم وسوء التغذية وكذلك الإفراط في احتساء المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وهناك عدد من النصائح المجربة والفعالة في علاج المزاج السيئ، حتى تتمكن من إنجاز مهام يومك بكل نشاط وحيوية.

خلال السطور التالية يقدم 'أهل مصر'، نصائح للتعامل مع المزاج السيئ.

نصائح للتعامل المزاج السيئ

وجبة الإفطار

أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن الأشخاص الذين يقومون بإهمال وجبة الإفطار، هم أكثر الأشخاص عرضة للمزاج السيئ في بداية اليوم، لذلك ينصح خبراء الطب النفسي بضرورة تناول وجبة الإفطار بعد الاستيقاظ، ويفضل أن تحتوي وجبة الإفطار على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حتى يتمكن من إنجاز جميع المهام خلال اليوم.

تعزيز صحة الكبد

تعزيز صحة الكبد من أحد العوامل الهامة والرئيسية التي تساعد على التخلص من المزاج السيئ في بداية اليوم، حيث إن إهمال صحة الكبد يؤدي إلى زيادة تراكم السموم في الجسم، وهو الأمر الذي يؤثر على الحالة النفسية والمزاجية بشكل سلبي، لذلك يفضل الاهتمام بتناول الفيتامينات التي تعمل على تحسين وظائف الكبد بشكل أفضل.

المزاج السيئ

شرب الماء

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء على تحسين الحالة المزاجية، حيث إن شرب الماء يعمل على تخليص الجسم من جميع السموم العالقة به، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على الصحة النفسية، لذلك ينصح بشرب 3 لتر من الماء خلال اليوم.

قسط كاف من النوم

يساعد الحصول على قسط كاف من النوم خلال ساعات الليل على تحسين المزاج، لذلك ينصح بالنوم مبكرا وعدم استخدام الهاتف الجوال أو مشاهدة التلفاز قبل النوم مباشرة.

ممارسة التمارين الرياضية

أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يساعد في التخلص من القلق والتوتر وكذلك الشعور بالاكتئاب، حيث إنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

أخذ حمام بارد

إذا كنت تريد أن يبدأ يومك بنشاط وحيوية، عليك بأخذ حمام بارد بعد الاستيقاظ مباشرة، حيث يساعدك هذا على التخلص من المزاج السيئ، وكذلك القلق والتوتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»