المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ينتمي لفصيلة نادرة.. التقاط صورة لأخطبوط وهو يرقص فوق الحاجز المرجاني العظيم

أهل مصر
أخطبوط ذو البطانية الملونة
أخطبوط ذو البطانية الملونة
اعلان

تم التقاط صورة لأحد أندر سكان المحيطات وهو يرقص في الماء فوق الحاجز المرجاني العظيم في عرض مذهل للجمال الطبيعي، وهو أخطبوط ذو البطانية الملونة، الذي لم يتم مشاهدته سوى بضع مرات في البرية، لكن هذا الأسبوع تم التقاط صورة له وهو يسبح في أحد المحيطات، من قبل مرشدة الشعاب المرجانية و عالمة الأحياء البحرية جاسينتا شاكلتون.

قالت جاسينتا شاكلتون التي قامت بالتقاط الصورة، في تصريحات صحفية إنها عندما شاهدت هذا الأخطبوط الذي ينتمي إلى فصيلة نادرة، لأول مرة اعتقدت أنها يمكن أن تكون سمكة صغيرة ذات زعانف طويلة، لكن عندما اقتربت منها اكتشفت أنه كان أخطبوط ذو البطانية الملونة، وهو الأمر الذي جعلها تشعر بسعادة غامرة.

أخطبوط ذو البطانية الملونة

ويذكر أنه تم رؤية أول أخطبوط حي من هذه الفصيلة النادرة، منذ 21 عاما فقط شمال الحاجز المرجاني العظيم، بحسب ماء جاء في صحيفة مترو البريطانية.

وقالت جاسينتا إنها ظلت تصرخ من خلال أنبوب التنفس عندما شاهدت هذا الأخطبوط، حيث إنها كانت متحمسة للغاية لأنها وجدته.

ونشرت شاكلتون الصور التي التقطتها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، والتي لاقت تفاعل كبير بين روداه، حيث حصلت الصور المنشورة على آلاف الإعجابات.

والعامل الفريد في هذه الأخطبوطات هو الاختلاف بين الجنسين، حيث يصل طول الإناث إلى مترين، بينما يصل طول الذكور إلى 2.4 سنتيمتر فقط، كما أن الذكور لا يطورون البطانية الملونة الخاصة بهم، أما الإناث قادرة على التخلص من البطانية كوسيلة لمراوغة الحيوانات المفترسة، وهذه البطانية الملونة المفتزحة هي التي تميز هذه الفصيلة النادرة من الأخطبوطات.

عاجل
عاجل
النيابة العامة تأمر بضبط المتهمين بالتعدي على شاب من ذوي الهمم بطوخ