المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وضع أهداف جديدة والتركيز على سعادتك.. كيف تصبح قوي عاطفيا

أهل مصر
قوي عاطفيا
قوي عاطفيا

أن تكون عاطفيا، هذا أمر جيد، ولكن كونك أحمق عاطفيا، هذا ليس بالأمر الجيد، لاسيما وأننا أصبحنا في عصر يزداد فيه انهيار البعض بسبب المشكلات العاطفية الشائعة، لذلك فأن هناك بعض النصائح التي تساعدك في أن تصبح أقوى عاطفيا مهما قابلتك أي مشكلات مع شريك حياتك، حيث يجب الحرص على هذه النصائح الهامة والمفيدة لنجاح العلاقة العاطفية بشكل لو يؤثر عليك سلبيا.

خلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، 5 نصائح تساعدك في أن تبقى قوي عاطفيا في علاقتك مع شريك حياتك، بحسب ما جاء في صحيفة TIMES OF INDIA.

كيف تصبح قوي عاطفيا

ضع أهداف جديدة

كل منا لديه طرق مختلفة في التعامل مع السلبية والتي تشمل البكاء والغضب والقلق، ومع ذلك فهناك عدد من الحلول قصيرة المدى والتي تؤدي إلى ندم طويل المدى، لذلك يفضل عمل استراتيجيات طويلة المدى، من خلال وضع عدد من الأهداف الجديدة التي لها قاعدة إيجابية.

قوي عاطفيا

ممارسة التمارين الرياضية

التمرين الأسبوعي المنتظم مهم جدا، حيث إنه لا يقلل التوتر فقط؛ بل أنه يساعد في تعزيز احترام الذات، حيث يشعر الكثير من الناس بالاكتئاب لكن عند ممارسة الرياضة التي تشمل الرقص والمشي والجري، فأنهم يشعرون بتحسن كبير.

قوي عاطفيا

تخلى عن العادات القديمة

يجب عليك اتخاذ التزامات جديدة والتخلص من العادات القديمة التي تشعر أنها تسبب لك الإحباط، يمكنك تكوين علاقات جديدة، وحاول أيضا تغير استراتيجيتك وتطوير أسلوبك في الحياة والتعامل مع هذه المشكلات العاطفية.

قوي عاطفيا

ركز على سعادتك

لكي تشعر بالقوة الذاتية ليك أن تكون سعيدا، وذلك من خلال استرجاع تلك القوة والسعادة التي كانت تغمرك، ولا تحاول إرضاء الآخرين على حساب سعادتك، يجب أن تركز على نفسك ومحاولة إرضاء أي رغبة تعتريك.

قوي عاطفيا

خاطر في الحياة

إذا لم تجرب المخاطرة في حياتك فلن تستطيع المضي قدما نحو الراحة النفسية والشعور بالرضا والراحة، لذلك عليك أن تنمي تلك الشجاعة التي تكمن داخلك وتتحدى نفسك، سواء كان ذلك عن طريق خوض تجربة وظيفة جديدة، أو الابتعاد عن علاقة سامة.

قوي عاطفيا

اعلان