اعلان
اعلان

حاول تجنبها.. 5 أشياء يمكن أن تثير قلقك

القلق
القلق

قد تكون سعيد وتعيش في حالة من الاستقرار والهدوء النسبي، لكن من الممكن أن يصيبك فجأة شعور بالحزن وتعتريك موجة من القلق الزائد، وهذا يرجع إلى عدد من الأسباب والعوامل التي تؤثر على حالتك المزاجية والنفسية بشكل سلبي، وأهم هذه الأسباب شرب كميات كبيرة من الكافيين وعدم النوم بشكل كافي خلال ساعات الليل، لذلك ينصح جميع الخبراء النفسيين بضرورة تجنب هذه الأشياء التي تسبب في إثارة قلقك بشكل مفاجئ.

5 أشياء يمكن أن تثير قلقلك

التعرض لموقف مرهق

أكثر أسباب القلق شيوعا هي المواقف العصبية التي تمر بها، سواء كنت تدرك أن التوتر بسبب هذا الموقف قد آثار قلقك أم لا، فإذا كنت خائف من موقف ما، فمن المرجح أنك قد تعاني من نوبة قلق عاجلا وليس آجلا.

الكافيين الزائد

هناك بعض الأخبار السيئة لمدني القهوة، وهي أنه يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من الكافيين إلى الشعور بالقلق، فإذا وجدت نفسك دائما ترغب في تناول كوب من القهوة، يجب أن تضع حدا لهذا، وذلك من خلال استبدال القهوة بأي مشروب آخر لا يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، أو العصائر الطازجة.

القلق

انخفاض الإنتاجية

قد يشعر مدمنو العمل بنوبات من القلق في الأيام التي يشهدون فيها إنتاجية منخفضة، ومن الممكن أيضا أن يؤدي القلق إلى إنتاجية منخفضة، فهناك علاقة كبيرة بين الأثنين.

الغضب

إذا وجدت نفسك مضطربا، فهناك فرصة كبيرة في أن تعاني من القلق ونوبات الذعر، فإذا كنت ترغب في علاج القلق، يحب عليك التحكم في غضبك قدر المستطاع.

عدم النوم

عدم النوم الكافي

إذا كنت لا تنام بشكل كافي خلال ساعات الليل، ثم تعوض هذا في اليوم التالي، فمن المرجح أنك سوف تعاني من نوبة من القلق، لذلك يفضل النوم لعدد ساعات كافية في الليل.

القلق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل