اعلان

طرق سهلة وسريعة للاسترخاء بعد يوم شاق وطويل

الاسترخاء
الاسترخاء

بعد يوم شاق وطويل يرغب كل شخص في الحصول على قسط كافي من الراحة، حتى يتمكن من استعادة نشاطه وحيويته لمواصلة باقي مهامه في اليوم التالي، وإذا كنت ترغب في هذا فإن هناك طرق سهلة وسريعة تساعدك على الاسترخاء، مثل تسجيل الأفكار وممارسة رياضة التأمل، بالإضافة إلى قضاء بعض الوقت مع الأهل والأصدقاء، كذلك المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، كل هذه الطرق تساعدك على الاسترخاء والشعور بالراحة والهدوء النفسي بعد يوم شاق وطويل.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' الطرق السهلة والسريعة التي تساعد على الاسترخاء بعد يوم شاق وطويل.

طرق سهلة وسريعة للاسترخاء

تدوين الأفكاريمكن أن يساعدك تدوين أفكارك في التخلص من الكثير من التوتر، يمكنك كتابة كل شئ يتبادر إلى ذهنك، فالإنسان ليس روبوت بل أنه بحاجة إلى تنظيم أفكاره من وقت لآخر، ويمكن أن تساعدك كتابة المذكرات على الشعور بالامتنان والاعتراف بما هو مهم حقا في حياتك.

ممارسة رياضة التأمل

يمكن أن يستمر التأمل لمدة خمس دقائق أو قد يصل إلى ساعة، حاول أخذ بضع دقائق على مدار اليوم للتأمل، حيث يمكن أن يوفر هذا لعقلك المساحة التي يحتاجها للتخلص من التوتر والعودة إلى أنماط التفكير الصحية، لا سيما وأن القدرة على الاسترخاء والنوم وتنظيم مشاعرك، يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في قدرتك على مواجهة التحديات الجديدة عند ظهورها.

الاسترخاء

قضاء وقت مع الأهل والأصدقاء

إذا كنت تشعر بالإرهاق، فاتصل بأحبابك أو حاول قضاء وقت معهم، حيث يمكن أن يساعد هذا على الشعور بالراحة والاسترخاء وكذلك التخلص من الطاقة السلبية.

ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية تنعش عقلك بإفراز مادة الاندروفين التي تجعلك تشعر بالراحة وتقلل من توترك، لذلك يفضل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة اليوجا أو حتى الذهاب للمشي بشكل يومي، لاسيما وأن هذا يساعد في الشعور بالراحة النفسية والهدوء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك