اعلان

كيفية الاحتفال بشم النسيم في رمضان

الاحتفال بشم النسيم في رمضان
الاحتفال بشم النسيم في رمضان

يحتفل جموع المصريون غدًا في الـ25 من شهر إبريل بعيد الربيع، وهو من المناسبات التي لها الكثير من الطقوس والعادات التي توارثتها الأجيال على مر العصور، مثل تناول الرنجة وتلوين البيض والذهاب إلى الحدائق والمتنزهات، ولكن المختلف هذا العام أن يوم شم النسيم جاء في شهر رمضان، وهو الأمر الذي جعل البعض يتساءل عن كيفية الاحتفال به مع الصيام في الشهر المبارك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية الاحتفال بشم النسيم في رمضان.

كيفية الاحتفال بشم النسيم في رمضان

تناول الرنجة

يمكنك تناول قطعة متوسطة من الفسيخ أو الرنجة بجانب الطعام الأساسي في وجبة الإفطار، ولكن يفضل شرب كميات كبيرة من الماء في الفترة التي بين وجبتي الإفطار والسحور، حتى لا تشعر بالعطش في نهار اليوم التالي، وذلك بسبب أن جميع الأسماك المملحة تحتوي على نسبة عالية من الأملاح تزيد الشعور بالعطش خاصة مع الصيام.

الاحتفال بشم النسيم في رمضان الاحتفال بشم النسيم في رمضان

الجلوس في شرفة المنزل

يمكنك الجلوس مع أسرتك في يوم شم النسيم بعد تناول وجبة الإفطار، من خلال إعداد الحلويات اللذيذة والاستمتاع بالوقت معا.

الذهاب إلى الحديقة

من الممكن أيضا الذهاب إلى أي حديقة عامة وتناول وجبة الإفطار فيها بصحة الأهل والأصدقاء، أو الذهاب إلى الحديقة بعد الانتهاء من وجبة الإفطار، مع أخذ بعض أنواع المسليات للاستمتاع بالجلوس هناك.

تلوين البيض

لا تحرم أطفالك من فرحة الاحتفال بشم النسيم، حيث يمكنك إحضار جميع الأطفال الصغار ومشاركتهم في تلوين البيض، سواء بالألوان الطبيعية أو الألوان الصناعية التي تباع في كثير من المحال، حيث يمكنكم تناول هذا البيض في وجبة السحور.

الاحتفال بشم النسيم في رمضان الاحتفال بشم النسيم في رمضان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً