اعلان
اعلان

بين فرحة وورطة.. قصة إلغاء قائمة المنقولات الزوجية وسبب تصدرها التريند

إلغاء قائمة المنقولات الزوجية
إلغاء قائمة المنقولات الزوجية

حقيقة إلغاء قائمة المنقولات الزوجية، بات السؤال الأكثر تداولا عبر مواقع الإنترنت في الساعات القليلة الماضية، بعد منشور كاذب على فيس بوك دفع الكثير من المصريين للبحث حول حقيقة هذا القرار، وكيف تضمن الزوجة حقوقها إذا ثبت بالفعل إلغاء قائمة المنقولات الزوجية.

وبين عشية وضحاها تصدر هاشتاج إلغاء قائمة المنقولات الزوجية محرك البحث الشهير 'جوجل' ومواقع التواصل الاجتماعي، مثيرًا حالة واسعة من الجدل بين روادها من الشباب والفتيات، وكان ذلك بسبب منشور كاذب لشاب يدعو إسلام مقصود عبر حسابه الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أمس، قائلا 'يا رجالة القايمة سقطت في مصر'، وما هي إلا لحظات معدودة حتى ضجت جميع وسائل التواصل الاجتماعي بمنشورات السخرية من قرار إلغاء قائمة المنقولات الزوجية، والذي عرف بعد ذلك أنه ليس له أي أساس من الصحة، بعد تصريحات صحفية أدلى بها عدد من المختصين في الشأن القانوني لتوضيح حقيقة الأمر.

وبعد التفاعل الكبير مع هذا المنشور الكاذب، خرج الشاب إسلام عبر منشور ثاني من خلال حسابه الشخصي، مؤكدًا أنه كان يمزح ولم يكن يقصد أي شئ آخر، ولم يصدر أي تصريح رسمي بإلغاء قائمة المنقولات الزوجية، وهذا ما أوضحه عدد من المختصين في الشأن القانوني في أكثر من تصريح صحفي على مدار الساعات الماضية، مؤكدين أن تبديد قائمة المنقولات الزوجية، ما زالت جريمة يعاقب عليها القانون حتى هذه اللحظة، خاصة وأن مثل هذه القوانين لابد أن تصدر من مجلس النواب وهي الجهة المختصة في هذا الشأن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قصة إلغاء قائمة المنقولات الزوجية وسبب تصدرها التريند.

قصة إلغاء قائمة المنقولات الزوجية

كحالها من القضايا المثارة على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، تصدر هاشتاج إلغاء قائمة المنقولات الزوجية محرك البحث الشهير 'جوجل'، بعد إطلاق الكثير والكثير من 'الكوميكس' والمنشورات الساخرة على هذا القرار، الذي اتضح فيما بعد أنه غير حقيقي وليس له أي أساس من الصحة، وكان ذلك على لسان صاحب الأكذوبة نفسه، رغبة منه في إثارة حالة واسعة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا، وهو الأمر الذي جعل الأكذوبة تنتشر كالنار في الهشيم في خلال ساعات معدودة.

إلغاء قائمة المنقولات الزوجية

إلغاء قائمة المنقولات الزوجية

إلغاء قائمة المنقولات الزوجية

وتباينت ردود الأفعال بين الشباب والفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي، ودشنت حملات ساخرة تدعو الرجال المقبلين على الزواج بالتكفل بجميع مستلزمات منزل الزوجية من أجهزة كهربائية وخلافه، وهو ما كانت ملتزمة به الفتاة في السابق، بالإضافة إلى دفع مبلغ مالي لكل عروس تحت إطار 'المهر'، وهو الأمر الذي جعل رواد فيس بوك من الشباب يسخرون من هذا من خلال 'الكوميكس'، خاصة وأن بهذا القرار يقع على كاهلهم المسؤولية كاملة إذا أخذ أحدهم قرار بالزواج.

إلغاء قائمة المنقولات الزوجية

إلغاء قائمة المنقولات الزوجية إلغاء قائمة المنقولات الزوجية

ورغم فرحة الكثيرات من الفتيات بهذا القرار، إلا أن قائمة المنقولات الزوجية تضمن حقوقهن خاصة في حالة عدم استمرار الزواج أو ما شابه، وهذا السبب الذي دفع كثير من الشباب طوال الفترة الماضية، إلى تدشين الحملات التي تدعو إلى إلغاء قائمة المنقولات الزوجية، والتي يمكن أن تؤدي إلى دخول أحدهم السجن في حالة مخالفة القانون.

سبب تصدر إلغاء قائمة المنقولات الزوجية التريند

لفترة طويلة كان يرى الشباب خاصة المقبلين على الزواج، أن قائمة المنقولات الزوجية تمثل عبء كبيرا عليهم، حيث إنها تعتبر أداة ضغط في يد الزوجة يمكن استخدامها عند الخلاف مع زوجه، وفي بعض الحالات يمكن أن يتسبب تبديد قائمة المنقولات الزوجية في دخول الزوج السجن.

وبسبب رغبة الشباب الملحة في إلغاء قائمة المنقولات الزوجية، قام الشاب إسلام بكتابة منشور على حسابه الشخصي أمس يقول فيه أنه تم إلغاء قائمة المنقولات الزوجية، على اعتقاد أن هذا القرار سوف يدخل السرور والسعادة على جميع الرجال في مصر.

ولكن حتى هذه اللحظة لم يصدر قرار رسمي من الجهات المعنية بهذا الشأن، بإلغاء قائمة المنقولات الزوجية، التي يرى الشرع والدين أنها تحفظ حقوق الزوجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس