المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد تصدره الترند.. من هو فارس حميدة وقصة تحوله من أغاني المهرجانات للإنشاد الديني

أهل مصر
فارس حميدة
فارس حميدة

تصدر النجم الشاب فارس حميدة، مغني المهرجانات الذي شارك في أغنية "مفيش صاحب يتصاحب" عام 2015، محرك البحث الشهير "جوجل" في الساعات القليلة الماضية، بعد إعلانه ترك الفن بشكل نهائي والتوبة إلى الله، والعزم على تقديم الأناشيد الدينية فقط خلال الفترة القادمة، طالبًا من الجميع عدم مشاركة أغانيه السابقة.

ومع بداية العام الهجري الجديد شارك فارس حميدة أنشودته الجديدة التي تحمل عنوان "العليل"، عبر قناته الخاصة على موقع "يوتيوب"، والأنشودة من كلمات عبد الرحمن العامري.

وطلب فارس حميدة من جميع رواد السوشيال ميديا قبل طرح الأنشودة، عبر حسابه الشخصي الشخصي على موقع "فيس بوك"، عدم مشاركة أغانيه القديمة التي شارك فيها، رغبة في نيل رضا الله.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، من هو فارس حميدة وقصة تحوله من أغاني المهرجانات للإنشاد الديني.

فارس حميدة

من هو فارس حميدة

وفي عام 2015 تم طرح مهرجان "مفيش صاحب بيتصاحب" لأول مرة والذي حقق نجاحًا جماهيريا كبيرًا وقتها، وكان فارس حميدة الذي كان يبلغ من العمر 13 عامًا عند تم طرح الكليب، واحدًا من أعضاء فرقة "شبيك لبيك"، وبعد طرح المهرجان الشهير تخطى حاجز الـ 10 ملايين بعد شهر واحد فقط من عرضه.

ولكن بسبب وفاة أحد أعضاء الفرقة في سن صغيرة، وهو زيكا عامل الدي جي، قرر الباقي وكان من بينهم فارس حميدة، عدم استكمال مشوارهم الفني، ولم تظهر عنهم أي أخبار منذ ذلك الحادث الأليم، لكن فارس حميدة الذي يبلغ من العمر الآن 20 عامًا، عاد من جديد ليتصدر محركات البحث الأكثر شهرة، بعد إطلاق إنشودة الدينية الجديدة، وإعلانه اعتزال الفن بشكل نهائي دون رجعة.

فارس حميدة

قصة تحول فارس حميدة من أغاني المهرجانات للإنشاد الديني

كانت البداية عندما نشر فارس حميدة على صفحته الشخصي عبر موقع فيس بوك، منشورًا في مع بداية العام الهجري الجديد، قائلًا "مع بداية عام هجري جديد نبدأ نحن بداية جديدة في عالم ملئ بالخير والصالحين وهو عالم الدعوة إلى الله ونسأل الله الإخلاص في العمل"، وشارك مع هذا المنشور الذي تفاعل معه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنشودته الجديدة التي تحمل اسم "العليل"، وكلماتها "عليل يارب وأنت الطبيب، عليل يريد دوا للذنوب، فكيف السبيل إلى أن أتوب، وتحمي الخطايا وتصفى القلوب"، والأنشودة توزيع محمد بدر، وكلمات عبد الرحمن العامري، وتصوير مودي رجب.

وكان قد طلب فارس حميدة من جميع متابعيه من رواد السوشيال ميديا، قبل طرح الأنشودة الجديدة، عدم مشاركة أي أغنية شارك فيها في وقت سابق.

فارس حميدة