عند تسجيل الرغبات 2022.. خطوات هامة يجب الالتزام بها

أهل مصر
تسجيل الرغبات 2022
تسجيل الرغبات 2022

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، أول أمس السبت، ينتظر الطلاب انطلاق المرحلة الأولى للقبول بالكليات والمعاهد المتاحة والتي تكون على أساس تنسيق الجامعات لعام 2022، وعند تسجيل الرغبات هناك عدد من النصائح الهامة التي يجب أن يلتزم بها الطلاب.

ومن المعروف أن الفترة الحالية التي يمر بها طلاب الثانوية العامة تسيطر عليها القلق والتوتر، لأنها المرحلة التي سوف تحدد مستقبله وحياته القادمة، لذلك يجب التأني جيدا عند كتابة الرغبات واتخاذ كافة التدابير الاحترازية لضمان دخول الكلية التي يرغب فيها والتي تناسب مجموعه أيضا.

وخلال السطور التالية، يوضح "أهل مصر"، خطوات هامة يجب الالتزام بها عند تسجيل رغبات تنسيق 2022.

خطوات يجب الالتزام بها عند تسجيل الرغبات

تجنب التأخر عن الموعد المحدد لأداء اختبار القدرات للكليات التي تتطلب ذلك، مثل الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والإعلام، والتربية الرياضية، والتربية الفنية، والجامعات التكنولوجية.

ولا يتم تجديد مرحلة اختبار القدرات عند انتهاء المدة المخصصة لها، حتى لو كنت ستخضع لامتحانات الدور الثاني، يجب أيضا اجتياز اختبار القدرات للكليات التي سبق ذكرها والتي تطلب ذلك.

تسجيل الرغبات تسجيل الرغبات 2022

تجنب التسرع أثناء كتابة الرغبات والتأني فيها بشدة، وقبل الانتهاء يجب أن تكون متأكدا من الرغبات المدونة.

لمزيد من الدقة يجب عمل قائمة خارجية بالرغبات، قبل حفظها على الموقع في المرحلة النهائية.

يجب أن يلتزم الطالب بملء جميع خانات الرغبات والتي يكون عددها 75 رغبة، وحتى يتم اعتمادها من قبل الموقع، يجب عدم ترك أي خانة فارغة.

يجب أن تعلم جيدا أن التراجع في الرغبات أو الرغبة في تغييرها غير مضمون تماما.

يتم فتح باب التحويل الخاص بالاغتراب بعد الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية بنسبة 10% فقط، لذلك يجب تسجيل الكليات التي ترغب بها بناءً على الموقع الجغرافي الخاص بك.

عاجل
عاجل
الزمالك يضرب إيليكت بثنائية نظيفة ويتأهل لدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا