نصائح سهلة تساعدك في اختيار الكلية المناسبة لك

أهل مصر
تسجيل الرغبات
تسجيل الرغبات

في الفترة الحالية تسيطر على جميع طلاب الثانوية العامة حالة من التوتر والقلق، خاصة منذ ظهور النتيجة أول أمس، السبت، والتي كانت مخيبة لآمال البعض بسبب تدني المستوى العام للدرجات هذا العام، وينتظر الطلاب منذ الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى، البدء في تسجيل الرغبات، ولكن قبل هذه الخطوة هناك عدد من النصائح التي تساعدك بشكل كبير في اختيار الكلية المناسبة لك، خاصة أن في هذه الفترة ومع تطور الأوضاع واحتياجات سوق العمل، يجب التخلي تماما عن فكرة كليات القمة وكليات القاع، بل على العكس العبرة في تحقيق نجاح كبير في الكلية التي سوف يختارها لك مجموعك.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، نصائح سهلة تساعدك في اختيار الكلية المناسبة لك.

نصائح تساعدك في اختبار الكلية

عمل قائمة بالكليات

يفضل الجلوس مع شخص تثق فيه بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، ثم عمل قائمة بالكليات التي ترغب في الالتحاق فيها، ويمكن أن تشمل هذه القائمة كل من الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والمحلية والدولية أيضا، ولكن يجب أن تتوافق الرغبات مع أحلامك وليس أحلام أي شخص آخر.

المقارنة بين مصاريف كل جامعة

هناك بعض الجامعات التي تقدم منحاً مجانية للطلبة المتفوقين، مثل الجامعات الخاصة والأهلية، ويفضل أيضا إذا لم يسمح لك مجموعك بذلك، المقارنة بين أسعار جميع الجامعات المتاحة.

الوقوف على الإيجابيات والسلبيات لكل كلية

يمكنك الجلوس مع شخص على دراية كاملة بمعظم الكليات وأخذ رأيه في إيجابيات وسلبيات كل كلية، وبعدها حاول عقد مقارنة بين هذه الكليات وفكر في الكلية التي يمكنك اختيارها والنجاح فيها.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023