اعلان

احتفالات الهالوين بالسعودية تثير الجدل.. ورواد السوشيال ميديا: "ارحمنا برحمتك" (صور)

أهل مصر
احتفالات الهالوين في موسم الرياض
احتفالات الهالوين في موسم الرياض

حالة واسعة من الجدل آثارتها مجموعة صور للمواطنين في السعودية وهم يحتفلون بالهالوين ضمن فعاليات موسم الرياض لهذا العام، وكانوا يرتدون أزياء تنكرية وصفها البعض بأنها مرعبة، الأمر الذي تسبب في غضب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يرى الكثيرون أن هذه الأجواء لا تتناسب مع المبادئ والمقدسات الدينية في بلد الحرمين الشريفين، وضج موقع "فيس بوك"، وباقي منصات السوشيال ميديا بعبارات بها كثير من السخرية، فيما عبر البعض عن حزنهم لما وصل إليه الشعب السعودي، خاصة في الفترة الأخيرة، بعد انتشار مثل هذه الاحتفالات ذات الأجواء الأوروبية على أرض المملكة العربية السعودية.

احتفالات الهالوين في السعودية

واحتفل السعوديون بالهالوين خلال فعاليات موسم الرياض الترفيهي، وقاموا بنشر صورًا لهم عبر حسابتهم الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت هاشتاج "ويكند الرعب"، و"زي الشر"، وكان ذلك قبل احتفالات الأمريكيين بعيد "الهالوين".

وقال تركي آل شيخ المستشار بالديوان الملكي السعودي، ورئيس الهيئة العامة للترفيه، إن الأجواء فوق الخيال في ويكند الرعب، عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك".

احتفالات الهالوين في موسم الرياض احتفالات الهالوين في موسم الرياض

هل احتفالات الهالوين في السعودية حرام شرعًا؟

وقالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية، إن السعودية شهدت في الفترة الأخيرة موجة كبيرة من التغيير في الكثير من المظاهر المتوارثة منذ سنوات طويلة، وفي كثير من المرات تثير الجدل.

وبشأن حكم الاحتفال بالهالوين، أشارت نصير إلى أن مظاهر الاحتفال والبهجة في المناسبات ليست حراما شرعًا، ولكن يجب أن تتم بشكل يتوافق مع تعاليم الدين الإسلامي.

احتفالات الهالوين في موسم الرياض احتفالات الهالوين في موسم الرياض

رواد فيس بوك غاضبون من احتفالات الهالوين في السعودية

وآثارت الصور المتداولة عبر منصات السوشيال ميديا، للسعوديين وهم يحتفلون بعيد الهالوين ضمن فعاليات موسم الرياض لهذا العام، جدلًا واسعًا، وعبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد بسبب تطبيق مثل هذه الأجواء الأوروبية في بلد الحرمين الشرفين.

احتفالات الهالوين في موسم الرياض

احتفالات الهالوين في موسم الرياض

احتفالات الهالوين في موسم الرياض

معلومات عن عيد الهالوين

تحتفل الدول الأوروبية كل عام يوم 31 أكتوبر بعيد الهاليون، ويرتدون الأزياء التنكرية المرعبة، والتي تجسد أبطال أفلام الرعب الشهرية، على سبيل المثال ملابس مصاصي الدماء، والقطط السوداء، والهياكل العظمية، وكذلك ملابس الأبطال الخارقين.

احتفالات الهالوين في موسم الرياض

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً