اعلان

أعداد الضحايا في تزايد.. القصة كاملة لكارثة انهيار جسر بالهند بعد أيام من تجديده (صور)

انهيار جسر في الهند
انهيار جسر في الهند

شهدت الهند، أمس الأحد، حادثا أليما، إذ سقط جسر مشاة معلق، بعد أيام قليلة من تجديده وافتتاحه مرة ثانية للمارة، حيث يعود تاريخ بنائه إلى أكثر من 100 عام، وأعلنت السلطات الهندية عن انهيار الجسر ووقوع عدد كبير من الضحايا، في ولاية غوجارات الهندية.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية في الهند، فإن هناك نحو 500 شخص كانوا على الجسر يؤدون الطقوس الخاصة بأحد المهرجانات الدينية في الهند، والمعروف بمهرجان الأنوار أو ديوالي، لحظة سقوط الجسر، وهو الأمر الذي خلف وراءه عددا كبيرا من الضحايا، إذ شهدت الأعداد زيادة كبيرة من الأمس حتى اليوم وصلت إلى 144 قتيلًا، فضلًا عن المصابين، والأشخاص الذين لا يزالون مفقودين في النهر.

انهيار جسر في الهند

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لـ انهيار جسر في الهند بعد أيام من تجديده، مع ارتفاع عدد الضحايا.

انهيار جسر في الهند

انهار أمس الأحد جسر مشاة في الهند كان مكتظا بالمارة، خلال احتفالهم وممارسة الطقوس الدينية الخاصة بهم، في ولاية جوجارات غربي الهند، وسقط المئات في النهر وقتل العشرات.

وأظهرت لقطات تم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الكثير من الأشخاص وهم متعلقين بأحبال الجسر فوق نهر ماتشو الذي يقع في موربي، وسط تسارع فرق الطوارئ من أجل إنقاذهم، وبينما صعد البعض محاولين الوصول إلى ضفة النهر، سبح آخرون إلى البر، ولكن لقى الكثير مصرعهم، وكان من بينهم أطفال صغار.

انهيار جسر في الهند

وأعلن ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، عن تقديم تعويضات مالية لأهل القتلى والجرحى جراء هذا الحادث الأليم.

وقالت السلطات في الهند، إنه سوف يكون هناك إجراءات للتحقيق في هذا الحادث، والتأكد من أن الفحوصات الخاصة بالأمن والسلامة قد أجريت بالفعل قبل إعادة فتح الجسر أم لا.

معلومات عن الجسر المنهار في الهند

يعتبر الجسر مزارا سياحيا مشهورا في الهند، حيث يأتي إليه الزوار من كل مكان للاحتفال بمهرجان الأنوار، ويمارسون طقوسهم الدينية هناك، وشُيد الجسر في القرن التاسع عشر، ويبلغ ارتفاعه 320 مترًا.

تم إغلاق الجسر لمدة ستة أشهر، ثم أُعيد فتحه مجددًا للمواطنين الأسبوع الماضي، لممارسة الطقوس الدينية الخاصة بمهرجان الأنوار في الهند أو مهرجان ديوالي.

انهيار جسر في الهند

بيان وزارة الخارجية المصرية عن حادث الجسر المنهار

أعربت جمهورية مصر العربية، من خلال بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، عن خالص التعازي لدولة الهند الصديقة وذوي الضحايا جرّاء إنهيار جسر غربي الهند بولاية كُجرات، وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين.

وتؤكد مصر، حكومةً وشعباً، على تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب الهند الصديق في هذا الحدث الأليم.

انهيار جسر في الهند

انهيار جسر في الهند

انهيار جسر في الهند

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً