اعلان

قصة مشجع مكسيكي أعلن إسلامه في ثاني أيام كأس العالم قطر 2022.. القرار نابع من داخله

شاب مسكيكي يعلن إسلامه في كأس العالم 2022
شاب مسكيكي يعلن إسلامه في كأس العالم 2022

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بعد فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في مباراة أمس، خلال ثاني أيام كأس العالم 2022 في قطر، فيديو لشاب مكسيكي من المشجعين يعلن إسلامه في القرية الثقافية 'كتارا' بالدوحة، وانتشر الفيديو على نطاق واسع عبر منصات السوشيال ميديا، حيث ظهر الشباب المكسيكي وهو ينطلق الشهادتين على يد الداعية الإسلامي حيان اليافعي، حيث سيطرت على وجه سعادة غامرة وهو يعلن إسلامه للجميع.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قصة المشجع المكسيكي الذي أعلن إسلامه في ثاني أيام كأس العالم قطر 2022.

شاب مسكيكي يعلن إسلامه في كأس العالم 2022مشجع مكسيكي يعلن إسلامه في كأس العالم 2022

مشجع مكسيكي يعلن إسلامه في كأس العالم 2022

وشارك الداعي الإسلامي حيان اليافعي، الفيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وأشار إلى قصة إسلام هذا المشجع المكسيكي، وقال إن هذا الشاب دخل إليه في المسجد من أجل التعرف على ثقافة المسلمين، عندها قام اليافعي بشرح كل شئ له عن أركان الإسلام، وأوضح له أنه دين جميع الأنبياء.

وخلال حديث المشجع المكسيكي مع الشيخ اليافعي، سأله الأخير عن إذا كان أجبره أحد على هذا القرار، لكن الشاب المكسيكي أكد له أن القرار نابع من داخله ولم يجبره أحد على هذا، ثم لقنه الشهادتين، وسط فرحة الحضور لهذا المشهد المهيب.

وبعد ترديد الشاب المكسيكي للشهادتين، قام الشيخ اليافعي باحتضانه أمام الجميع، وقدم له كتاب عن تعاليم الدين الإسلامى كهدية له بمناسبة دخوله الإسلام.

قطر تدعم الإسلام في كأس العالم 2022

ودشنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية جناح للتعريف بالدين الإسلامي أثناء فعاليات كأس العالم 2022، وهو أول بطولة تُقام على أرض عربية، وقد أبهرت قطر العالم أجمع تنظيمها لفعاليات المونديال في نسخته الـ 22.

ويشارك في البرنامج دعاه من جنسيات كثيرة، ويتم من خلاله توزيع كتب مطبوعة بأكثر من لغة، والتي تساعد في التعريف بالدين الإسلامية وتعزيز الثقافة العربية، خاصة القطرية.

كأس العالم 2022كأس العالم 2022

الداعية ذاكر نايك

وأعلن أربع شبان في الفترة الأخيرة دخولهم الدين الإسلامي على يد الداعية الإسلامي الشهير ذاكر نايك، إذ ظهر الأخير مع الشباب الأربعة وهو يلقنهم الشهادتين، باللغة العربية والإنجليزية، بالتزامن مع زيارته لقطر وقتها.

الداعية ذاكر نايك في كأس العالم 2022

وبحسب مصادر صحفية فإن الشيخ ذاكر نايك سيكون متواجد في قطر طيلة أيام كأس العالم 2022، من أجل تقديم عدد من المحاضرات الدينية خلال فعاليات المونديال في نسخته الـ 22.

وذاكر نايك داعي إسلامي هندي الجنسية، وأسلم على يده آلاف الأشخاص حول العالم.

الداعية ذاكر نايكالداعية ذاكر نايك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً