اعلان

منتخب المغرب في كأس العالم قطر 2022 .. صاحبة أول جامعة في التاريخ

منتخب المغرب
منتخب المغرب

استطاع منتخب المغرب أن يكون أول منتخب عربي وأفريقي يصل لـ نصف نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد إقصاء تاريخي للمنتخب البرتغالي في ربع النهائي، ومن المقرر أن تلعب المغرب أمام فرنسا اليوم الأربعاء في الـ14 من شهر ديسمبر الجاري.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة من كل مكان في العالم اليوم صوب منتخب المغرب، وسط ترقب من النتيجة المنتظرة، ومباراة المغرب وفرنسا اليوم، تعتبر الثانية في منافسات الدور نصف النهائي من مباريات مونديال قطر 2023.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، معلومات وحقائق مثيرة عن المغرب، قبل مباراة المنتخب المغربي اليوم في كأس العالم قطر 2022.

منتخب المغرب منتخب المغرب

معلومات وحقائق مثيرة عن المغرب

أقدم مملكة على مدار التاريخ

تعتبر دولة المغرب ثاني أقدم مملكة في التاريخ بعد دولة بريطانيا العظمى، إذ إنه منذ عام 788 ميلادي، حكم المغرب ملوك فترة تزيد عن 12 قرنًا دون توقف.

لا تحتوي على أي مصادر للطاقة الطبيعية

يعتمد الاقتصاد المغربي بشكل أساسي على التنمية البشرية، وتعتبر رائدة العالم في هذا المجال، ويرتكز الاقتصاد بشكل أساسي أيضًا على القطاع الخدماتي.

أقرب الدول إلى أوروبا

تبعد المغرب مسافة 15 كيلومترًا فقط عن القارة الأوروبية، ويمثل موقعها نقطة استراتيجية، وتعتبر حلقة وصل بين قارات العالم عبر التاريخ، ومنحها هذا الموقع أهمية تاريخية كبيرة.

منتخب المغرب المغرب

من قلائل الدول التي لم يطأها الاحتلال التركي

حافظ ملوك دولة المغرب على وحدة أراضيها من الناحية الجغرافية في كل من المغرب والأندلس، ولم يخضع أي منهم لحكم الأتراك.

صاحبة أول جامعة في التاريخ

احتضنت دولة المغرب بناء أو جامعة في التاريخ، وتسمة 'القرويين'، وما زالت موجودة حتى هذه اللحظة، وبحسب منظمة اليونسكو، يعتبر مبنى الجامعة من أقدم الأبنية على الإطلاق.

اللهجة المغربية أكثر اللغات تركيبًا

تتميز اللغة المغربية بمحتواها المعقد، إذ إنه تحتوي على مجموعة من اللهجات واللغات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً