أجواء أوروبية على أرض مصرية.. مدينة العاشر تكسوها الثلوج (صور)

مدينة العاشر تكسوها الثلوج
مدينة العاشر تكسوها الثلوج

شهدت مدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية تساقط ثلوج على أنحاء متفرقة من المدينة، والتي استمرت لمدة ساعة تقربيًا، وهو الأمر الذي أدى إلى تحول شوارعها إلى أجواء أوربية يكسوها اللون الأبيض، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع صور شوارع مدينة العاشر من رمضان التي غطتها الثلوج.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أجواء أوربية على أرض مصرية، الثلوج تُغطي مدينة العاشر من رمضان.

مدينة العاشر تكسوها الثلوج

تحولت مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية إلى مدينة أوربية يكسوها الثلج في كل مكان، إذ تساقطت الثلوج أمس من السماء على المدينة بعد سيطرة حالة سيئة من الطقس خلال الساعات القليلة الماضية.

وشهدت شوارع مدينة العاشر من رمضان أمطار ورعد وبرق وسقوط ثلوج، وتعرضت شوارع المدينة خلال الليلة الماضية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، إلى مدينة أوربية تكسوها الثلوج في كل مكان.

مدينة العاشر تكسوها الثلوجمدينة العاشر تكسوها الثلوج

وتبادل أهالي مدينة العاشر من رمضان رسائل التحذير عبر منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بسبب سوء الأحوال الجوية التي سيطرت على المدينة حتى صباح اليوم، وظهرت مدينة العاشر من رمضان في الصور المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، والثلج يغطي كل شئ فيها حتى السيارات والأشجار، والتقط الكثير من سكان المدينة الصور وهم ممسكين بالثلوج التي كانت تتساقط.

مدينة العاشر تكسوها الثلوجمدينة العاشر تكسوها الثلوج

تحذير جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان

حذرت جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية، أهالي وسكان المدينة من ملامسة أعمدة الإنارة العمومية الموجودة في الشوارع خلال فترة سقوط الأمطار، وطالبت من الجميع توخي الحذر الشديد خلال فترة سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المدينة.

مدينة العاشر تكسوها الثلوجمدينة العاشر تكسوها الثلوج

هيئة الأرصاد الجوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين في بيان لها من سقوط أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية، وطالبت من الجميع توخي الحذر.

مدينة العاشر تكسوها الثلوجمدينة العاشر تكسوها الثلوج

دعاء المطر

اللهم حَوَالَيْنَا، ولا علينا، اللهم على الآكام والظِّرَاب وبطون الأودية، ومنابت الشجر.

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا.

أدعية مستحبة وقت المطر

اللَّهُمَّ إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات، وأن تغفر لي وترحمني، وتجعل أكبر سعادة لي يوم ألقاك، سبحانك أنت الذي يسبح الرعد باسمك والملائكة من خشيتك.

مدينة العاشر تكسوها الثلوجدعاء المطر

اللهم إني أستودعك قلبي فلا‌ تجعل فيه أحدًا غيرك، وأستودعك لا‌ إله إلا‌ الله فلقني إياها عند الموت، وأستودعك نفسي فلا‌ تجعلني أخطو خطوة إلا‌ في مرضاتك، وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني إياه، فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين، واغفر لي، ولوالدي، ولمن أحببت ولمن سكن قلبي.

أستغفر الله وأتوب إليه، اللَّهُمَّ إنا نستغفرك إنك أنت الغفار الكريم، أرسل السماء علينا مدرارا، وأمددنا بأموال وبنين، واجعل لنا جنات واجعل لنا أنهارا، برحمتك يا أرحم الرحمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يزعم مقتل "قائد منظومة الاتصالات" في حزب الله