اعلان
اعلان

تموين الشرقية تدفع بعدد من السيارات لتوفير الخبز لسكان العاشر من رمضان.. "استجابة لأهل مصر"

جانب من استلام المواطنين الخبز
جانب من استلام المواطنين الخبز
كتب : مي كرم

دفعت مديرية التموين في محافظة الشرقية بالتعاون مع مجلس الأمناء بمدينة العاشر من رمضان، بعدد من سيارات الخبز لسكان الأحياء المحرومة من المخابز، لحل أزمة سد العجز وتكدس المواطنين أمام المخابز الموجودة وعدم حصول بعض المواطنين علي الحصة اليومية المقررة لهم لمدة ما يقرب من الشهر.

وبعد تواصل ' أهل مصر' مع مديرية التموين بالشرقية والوعد بضخ 30 ألف رغيف خبز لقاطني العاشر من رمضان.

جانب من استلام المواطنين الخبز جانب من استلام المواطنين الخبز

أزمة الحصول على رغيف الخبز بالعاشر من رمضان

ونشرت 'أهل مصر' أن سكان مدينة العاشر من رمضان، في محافظة الشرقية، يعانون من مشكلة في الحصول علي رغيف الخبز المدعم منذ عدة أسابيع، الأمر الذي أدي إلي تكدس المواطنين أمام المخابز بأحياء المدينة واصطفاهم في طوابير انتظارًا للحصول علي الحصة اليومية المقررة لهم.

جانب من استلام المواطنين الخبز جانب من استلام المواطنين الخبز

جانب من استلام المواطنين الخبز جانب من استلام المواطنين الخبز

رد مديرية التموين بشأن أزمة رغيف الخبز

ردًا علي شكاوى قاطني مدينة العاشر من رمضان بشأن معاناتهم في الحصول علي رغيف الخبز، قالت فايزة عبد الرحمن وكيلة مديرية التموين في محافظة الشرقية في تصريحٍ خاص لـ'أهل مصر' بدءًا من غد الخميس، سيتم الدفع بعدد من سيارات توزيع الخبز علي المواطنين بـ 4 أحياء ممن يعانون من عدم وجود مخابز لديهم من أجل القضاء علي احتشاد وتكدس المواطنين أمام المخابز الأخري لتخفيف العبء عليها وحصول كل مواطن علي الدعم المخصص له وذلك بالتعاون مع مجلس الأمناء، والتي تصل إلي مايقرب من 6 سيارات خبز.

الدفع بسيارات خبز لتخفيف العبء علي المخابز

وأكدت وكيلة تموين الشرقية، أنه سيتم ضخ 30 ألف رغيف خبز مدعم يوميًا بدءً من غد في الأحياء المحرومة من المخابز بمدينة العاشر، لحين توفير أماكن بها لإقامة مخابز عليها، لافته إلي أنهم أرسلوا خطابا إلي جهاز مدينة العاشر من رمضان منذ فترة بتوفير أماكن مخصصة لإقامة مخابز عليها بتلك الأحياء لتخفيف العبء عن المخابز الأخرى.

طلب زيادة حصة الدقيق المدعم

من جانبه قال محمود عبدالرحمن مدير إدارة تموين العاشر من رمضان، يعاني قاطنو مدينة العاشر من أزمة رغيف الخبز منذ شهرين مع بداية ارتفاع أسعار السلع الغذائية، مؤكدًا أنه تقدم بطلب إلي مديرية التموين بشأن زيادة حصة الدقيق إلي 100 شيكارة لتغطية احتياج المواطنين والقضاء علي الازدحام أمام المخابز.

توزيع 796 شيكارة دقيق مدعم علي مخابز العاشر من رمضان

وتابع مدير إدارة تموين العاشر: يتم توزيع 796 شيكارة دقيق مدعم علي 32 مخبز كل منهم يحصل علي 16 شيكارة، بأنحاء متفرقة من مدينة العاشر تكفي لخبز 577 ألف رغيف في اليوم الواحد، لافتًا إلي أنه يوجد 5 أحياء داخل المدينة ليس لديهم مخابز وهما ' الحي11، 13، 16، 29، 30' وبالتالي يلجأ قاطنيها إلي الأحياء الأخري للحصول على رغيف الخبز ما يؤدي إلي ازدحام المواطنين أمامها.

مناشدة لوزير التموين ومحافظ الشرقية بتوفير رغيف الخبز

قال أحد المواطنين من سكان الحي العاشر: أتوجه يوميًا من الساعة الخامسة فجرًا أمام أحد المخابز منتظرًا للحصول علي حصتي من الخبز إلي الساعة التاسعة وفي بعض الأحيان أعود في النهاية للمنزل دون الحصول علي رغيف واحد بسبب انتهاء الدقيق داخل المخبز، لافتًا إلي بعض المواطنين يذهبون للمخابز ليلاً في الواحدة صباحًا لحجز مكان للحصول على رغيف الخبز.

وناشد أصحاب المخابز والمواطنين بمدينة العاشر من رمضان وزير التموين والمحافظ ووكيل تموين الشرقية بزيادة الحصة اليومية للدقيق لحل الأزمة وحصول كل مواطن علي الحصة المقررة له من رغيف الخبز.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً