اعلان

كل ما تريد معرفته عن كارت الخبز المدعم.. لـ غير حاملي البطاقة التموينية

كارت الخبز المدعم
كارت الخبز المدعم

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، عن طرح كارت ذكي لصرف الخبز المدعم، وهو مخصص للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية، وأشار إلى أنه سوف يتم الإعلان عن تسعيرة بيع الخبز عبر هذا الكارت في الوقت القريب.

وقال الوزير إنه سوف يتم طرح الخبز البلدي لـ غير حاملي البطاقات التموينية لـ عدد 10 أو 20 رغيف كمثال بالسعر الحر.

وأضاف المصيلحي أنه سوف يتم تحديد تكلفة الرغيف الواحد بحيث يتم طرحه بالسعر الحر بالإضافة إلى احتساب تكلفته وعدد الأرغفة التي يمكن أن يحصل عليها المواطن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كل ما تريد معرفته عن كارت الخبز المدعم، الذي صدر لغير حاملي البطاقات التموينية.

كارت الخبز المدعم كارت الخبز المدعم

كارت الخبز المدعم

وأوضح المصيلحي أن خبر الكارت الذكي سوف يكون مطابق لمواصفات الخبز البلدي المدعم على بطاقات التموين، ولكن بسعر أقل من السوق المحلي، وذلك من أجل منع احتكار بعض بائعي الخبز.

وأكد وزير التموين أن أي مخبز يخالف تلك التعليمات، سوف يتم غلقه في الحال وتوزيع حصته على باقي المخابز القريبة منه.

وقال رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، عبد الله غراب، إن قرار الوزير جاء كاستجابة للدراسة التي قدمتها الشعبة العامة للمخابز، وأشار إلى النظام الجديد يشمل قيام المواطنين الذين يرغبون في الحصول على الخبز الحر بمواصفات الخبز المدعم، شراء هذا الكارت الذكي من مكاتب البريد، والذي سوف يتم تقسيمه إلى فئات 20و50 و100 جنيهًا، بحسب الاحتياجات الشهرية.

كارت الخبز المدعم كارت الخبز المدعم

وأوضح غراب أن ذلك يعتبر البديل في حصول المواطنين على خبز بمواصفات جيدة ومناسبة، إذ إن الرغيف الحر في المخابز البلدية سوف يخضع للرقابة من الحكومة، وسيكون أيضًا أرخص من الخبز الذي يُباع حاليًا في الأسواق.

وأشار رئيس الشعبة العام للمخابز، إلى أن هذا الكارت الذي يمكن شحنه مثل كارت شحن الكهرباء، بالقيمة التي يرغب المواطن في الحصول عليها.

كارت الخبز المدعم كارت الخبز المدعم

وأكد غراب أنه سوف يتم حساب السعر وفقًا لتكلفة إنتاج الخبز المدعم بالقيمة الكاملة التي تبلغ 30 قرشًا للرغيف الواحد، وهذا بالرغم من ارتفاع تكلفة القمح المستورد خلال الفترة الأخيرة بسبب التغيرات في سعر الدولار والأزمة الاقتصادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً