اعلان

فتاة تُثير سخرية واسعة بطلب غريب.. "عايزة عدسات لون عين الفرخة"

 عدسات لون عين الفرخة
عدسات لون عين الفرخة

أثارت إحدى الفتيات موجة كبيرة من السخرية عبر منصات السوشيال ميديا في الساعات القليلة الماضية، بعد طلبها الذي وصفه الجميع بـ الغريب، إذ نشرت الفتاة على إحدى الصفحات المتخصصة في بيع العدسات الطبية اللاصقة عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وطلبت منهم لون عدسة يشبه لون أعين الدجاج، وارفقت مع المنشور صورة مقربة لأعين دجاجة، وهو الأمر الذي سخر منه رواد 'الفيس بوك'.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فتاة تُثير سخرية رواد السوشيال ميديا، والتي طلبت لون عدسة طبية لاصقة تشبه لون أعين الدجاج.

 عدسات لون عين الفرخة عدسات لون عين الفرخة

فتاة تُثير سخرية واسعة بطلب غريب

نشرت الفتاة عبر إحدى صفحات بيع العدسات الطبية اللاصقة على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، قائلة: 'متوفر عندكم عدسات لون عين الفرخة دي، عجبتني جدا'، وأرفقت مع المنشور صورة مقربة لأعين دجاجة، والتي تشبه لون العدسة التي تُريدها من هذه الصفحة.

وأثار منشور الفتاة حالة واسعة من السخرية بين رواد السوشيال ميديا، بينما علقن بعض الفتيات على مدى إجابهن بهذا اللون 'فعلًا اللون تحفة'.

 عدسات لون عين الفرخة عدسات لون عين الفرخة

مخاطر العدسات اللاصقة

تتسبب في تكوين ندوب في القرنية، تعد العدسة جسم غريب يلامس العين ويحتك بطبقة الظهارة، والتي هي الطبقة الخارجية في القرنية، مما تفقد القدرة على تكوين حاجز يمنع الجراثيم من الدخول إلى القرنية فتصيبها بالندوب.

يمكن أن تسبب فقدان البصر، حيث أنها مع الوقت وكثرة استخدامها تؤدي إلى نقص كمية الأكسجين الموجودة في قرنية العين فتعمل على موت هذه الخلايا، مما قد يتسبب في فقدان البصر.

 عدسات لون عين الفرخةعدسات

الإصابة بالعدوى من جراثيم خطيرة، والجرثومة الأكثر شيوعا في إلتهاب العين تسمى (بسودوموناسارجينوزا) ، وهي جرثومة خطيرة جدا إذا أصابت العين تعمل على اختراق طبقة الظهارة بالقرنية، وتمتلك القدرة على تدمير القرنية ويكون علاجها في غاية الصعوبة لأنها تملك القدرة أيضا على مقاومة العلاج.

تصيب العين بالتقرحات، وأعراض التقرحات هي ( خلل في الرؤية – حساسية مفرطة للضوء – الألم – احمرار العين – تورم العين )، وفي حالة وجود تقرح حاد تتكون وذمة في الملتحمة والجفون.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر