اعلان

القصة كاملة لـ زلزال فلسطين.. الثاني في أقل من 24 ساعة

زلزال فلسطين
زلزال فلسطين

تصدر زلزال فلسطين محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، للمرة الثانية بعد أقل من 24 ساعة فقط، إذ ضربت هزة أرضية خفيفة أمس الأربعاء الأراضي الفلسطينية، والتي كان مركزها جنوب شرق نابلس، وبلغت شدتها 3.5 درجة على مقياس ريختر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لـ زلزال فلسطين والذي يعتبر الثاني في أقل من 24 ساعة.

زلزال فلسطين

أفاد مركز الزلازل في جامعة النجاح لوكالة الأنباء الفلسطينية 'وفاء'، بأنه في تمام الساعة 4:58 مساءًا أمس الأربعاء، بحسب التوقيت المحلي لمدينة القدس، ضرب زلزال خفيف الأراضي الفلسطينية، وكان مركزه جنوب شرقي نابلس، وشدته 3.5 على مقياس ريختر.

وكانت هزة أرضية ضربت فلسطين أول أمس، وشعر بها السكان في بعض المحافظات، من بينها رام الله والقدس والبيرة ونابلس.

وقال مدير مركز رصد الزلازل في جامعة 'النجاح' الوطنية في نابلس، جلال الدبيك، إن مركز الهزة الأرضية كان على بعد 13 كم شمال مدينة نابلس، على صدع 'الفارغة- الكرامل'، وبقوة 4-3.7 درجات على مقياس ريختر، وكان بعمق 10 كم.

زلزال فلسطينزلزال فلسطين

وقد شعرت فلسطين بالزالزل الذي شرب تركيا فجر الإثنين الماضي، والذي وصلت شهدته لـ 7.8 درجة على مقياس ريختر، ووصفه المختصون بأنه أقوى زلزال ضرب تركيا بعد زالزال 'إزميت'، في عام 1999، والذي قُتل فيه أكثر من سبعة عشر ألف شخص.

ضحايا زلزال تركيا المدمر

من جهته، قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي إن البلاد تعرضت لأكثر من 790 هزة ارتدادية منذ الزلزال، بينها 3 تجاوزت قوتها 6 درجات، و24 هزة أكبر من 5 درجات.

وأوضح أوقطاي، في مؤتمر صحفي أن عدد المشاركين في أعمال البحث والإنقاذ في منطقة الزلزال جنوبي البلاد، بلغ 103 آلاف و800 شخص، بينهم ممثلو جمعيات إغاثية، وقوات الأمن، ومتطوعون، وفرق طبية.

وبيّن أوقطاي أن فرق إنقاذ تابعة لـ 66 دولة تواصل أعمال البحث والإنقاذ في المناطق المنكوبة.

زلزال تركيازلزال تركيا

وفي سوريا، أوضح الدفاع المدني السوري، المعروف بـ'الخوذ البيضاء' أن عدد ضحايا زلزال سوريا سيرتفع بشكل كبير بسبب وجود مئات العائلات تحت الأنقاض.

وأشار المرصد السوري إلى ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال في سوريا إلى 3508 شخص.

وأضاف الخوذ البيضاء أنها تواصل عمليات الإنقاذ بسوريا وسط ظروف صعبة جدا بعد 75 ساعة على الزلزال.

وذكرت أن عدد الأبنية المنهارة كليا في شمال غربي سوريا ارتفع إلى 418 ، وعدد الأبنية المنهارة جزئيا في شمال غربي سوريا وصل لأكثر من 1300، إلى جانب آلاف المباني التي تصدعت في شمال غربي سوريا بسبب الزلزال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل