اعلان

حقيقة وفاة البلوجر التركي ياسين جنكيز تحت أنقاض زلزال تركيا

ياسين جنكيز
ياسين جنكيز

تصدر خبر وفاة البلوجر التركي ياسين جينكيز، محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل' وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا يوم الإثنين الماضي، وخلف ورائه خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، وتساءل الكثير من رواد منصات السوشيال ميديا عن حقيقة وفاة ياسين جنكيز، بعد انتشار أخبار تؤكد هذا مؤخرًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، حقيقة وفاة البلوجر التركي ياسين جنكيز تحت أنقاض زلزال تركيا.

ياسين جنكيزياسين جنكيز

حقيقة وفاة ياسين جنكيز

أكدت إحدى المجلات التركية وأسمها 'webboh'، أن الأخبار المتداولة حول وفاة البلوجر التركي ياسين جنكيز، غير صحيحة وليس لها أي أساس من الصحة، وأشارت إلى أنه على قيد الحياة وبصحة جيدة.

ياسين جنكيزياسين جنكيز

وللتأكيد على أن الأخبار المتداولة كاذبة، نشر ياسين جنكيز عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير 'إنستجرام'، عن معاناة الشعب التركي جراء الزلزال المدمر، وهو الأمر الذي أكد أنه على قيد الحياة، وقال في منشوره: 'ظللنا في الشوارع لساعات طويلة، منذ وقوع الزلزال، وهناك المئات من المشردين في الساحات، والبعض يختبئ في السيارات وأحيانا، ينامون في الخارج'.

وأضاف: 'نحن نحتاج إلى الطعام والتدفئة، الجو بارد جدا، وهناك أكثر من 600 شخص وبعضهم من كبار السن والأطفال، ولم تأت لنا حتى الآن، أي مساعدات بأي شكل، نحن في موقف صعب'.

ياسين جنكيزياسين جنكيز

ونعى البلوجر التركي ياسين جنكيز، ضحايا زلزال لا تركيا عبر صفحته الشخصية على موقع 'إنستجرام'، قائلًا: 'لأولئك الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال، الذي كان مركزه كهرمان مرعش، وشعرت به عديد من المدن، أتمنى من الله الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين.

ياسين جنكيزياسين جنكيز

ضحايا زلزال تركيا المدمر

من جهته، قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي إن البلاد تعرضت لأكثر من 790 هزة ارتدادية منذ الزلزال، بينها 3 تجاوزت قوتها 6 درجات، و24 هزة أكبر من 5 درجات.

وأوضح أوقطاي، في مؤتمر صحفي أن عدد المشاركين في أعمال البحث والإنقاذ في منطقة الزلزال جنوبي البلاد، بلغ 103 آلاف و800 شخص، بينهم ممثلو جمعيات إغاثية، وقوات الأمن، ومتطوعون، وفرق طبية.

وبيّن أوقطاي أن فرق إنقاذ تابعة لـ 66 دولة تواصل أعمال البحث والإنقاذ في المناطق المنكوبة.

وفي سوريا، أوضح الدفاع المدني السوري، المعروف بـ'الخوذ البيضاء' أن عدد ضحايا زلزال سوريا سيرتفع بشكل كبير بسبب وجود مئات العائلات تحت الأنقاض.

وأشار المرصد السوري إلى ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال في سوريا إلى 3508 شخص.

وأضاف الخوذ البيضاء أنها تواصل عمليات الإنقاذ بسوريا وسط ظروف صعبة جدا بعد 75 ساعة على الزلزال.

وذكرت أن عدد الأبنية المنهارة كليا في شمال غربي سوريا ارتفع إلى 418 ، وعدد الأبنية المنهارة جزئيا في شمال غربي سوريا وصل لأكثر من 1300، إلى جانب آلاف المباني التي تصدعت في شمال غربي سوريا بسبب الزلزال.

WhatsApp
Telegram