اعلان

القصة كاملة لأزمة مسلسل بالطو وسبب الانتقادات الموجهة له

مسلسل بالطو
مسلسل بالطو

حقق مسلسل بالطو منذ بداية عرضه الأسبوع الماضي، نجاحًا جماهريًا كبيرًا، ولاقى ردود أفعال واسعة عبر منصات السوشيال ميديا بعد ساعات من عرض أولى حلقاته، إذ تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي مشوق، وفي كل مرة يُعرض حلقات جديدة من المسلسل، يتصدر محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، لكن مؤخرًا أثار مسلسل بالطو حالة واسعة من الجدل وتعرض للكثير من الانتقادات اللاذعة، إذ قال البعض إن أبطال العمل يستهزئون بأهالي قرية مطوبس بكفر الشيخ، التي تدور فيها أحداث المسلسل، وهو الأمر الذي دفعهم إلى الهجوم على المسلسل وصناعه.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لأزمة مسلسل بالطو وبسبب الانتقادات الموجهة له.

مسلسل بالطومسلسل بالطو

أزمة مسلسل بالطو

بدأت الأزمة عندما أعلن المحامي صبري رخا قراره بالدفاع عن أهالي مركز مطوبس، وقال إنه اتفق مع المؤلف أحمد عاطف، على عقد جلسة من أجل الاستماع بشكل كامل إلى وجه نظره في أحداث هذا العمل، وذلك من المقرر أن يكون بحضور عدد من أفراد قرية مطوبس.

ماذا قال صبري فواز عن أزمة مسلسل بالطو

كان الفنان صبري فواز من أوائل المدافعين عن مسلسل بالطو، إذ كتب عبر صفحته على موقع 'فيس بوك': 'عشان نقفل باب المزايدات الرخيصة .. أنا من قرية في كفر الشيخ مش بعيدة عن مطوبس .. واعرف قيمة الناس هناك واتشرف بيهم وبفخر إني رباية الناس الأصيلة الطيبة دي'.

وأضاف فواز: 'لكن أنا ضد إننا نتعامل مع الفن بالأفق الضيق ده .. الفن يتخيل أحداث في مكان وزمن .. وصناع المسلسل كاتبين في التتر إن الأحداث لا تمت للواقع بصلة .. وإنما محض خيال، يبقى خلاص'.

وتابع في منشور آخر: 'تواصل معايا المحامي أستاذ صبري رخا، ووضح لي إنه مافيش بلاغ و لا حاجة .. وإن هو تواصل مع دكتور أحمد عاطف فياض مؤلف مسلسل بالطو واتفاهموا سوا من دون مشاكل .. تمام'.

مسلسل بالطومسلسل بالطو

رد مؤلف مسلسل بالطو

دافع مؤلف مسلسل بالطو عن هذه الاتهامات، قائلًا: 'مطوبس جزء من مصر وبلدنا كلنا مش أهالي المحافظة بس، إحنا مصريين ودي بلدنا كلنا ولو كان في نية للإساءة لأي مدينة ده هيبقى إساءة لأي مشارك في المسلسل وده شيء لا نقبله على أنفسنا'.

وتابع: 'القرية التي تناولها العمل ضمن سياق العمل وتم نسبها لمركز مطوبس غير حقيقية وتم نسب القرية إلى مركز مطوبس قدمناها كتحية للمركز'.

مسلسل بالطومسلسل بالطو

وأضاف أحمد عاطف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج 'كلمة أخيرة' المذاع عبر فضائية 'أون إي'، عن نجاح المسلسل: 'كانت مفاجأة لينا جميعًا ولم نتوقع تصدر المسلسل التريند بعد إذاعة أولى حلقاته لكن كنا متخيلين ده يحصل بعد تعمق الأحداث وردرود الأفعال مبهجة لنا جميعًا وأشعرتنا بالفخر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا