اعلان

القصة الكاملة لـ زلزال مصر.. هل متوقع حدوثه مرة أخرى اليوم؟

زلزال مصر
زلزال مصر

تصدر زلزال مصر محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد الهزة الأرضية التي شعر بها عدد كبير من سكان القاهرة أول أمس الإثنين، وذلك بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في نفس التوقيت، وكانت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر، لهذا شعر به سكان بعض الدول العربية، بما في ذلك لبنان وفلسطين والأردن ومصر، تحديدًا القاهرة.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع زلزال مصر بسبب الهزة الأرضية التي شعر بها عدد كبير من المواطنين، لكن نفى الدكتور جاد القاضى حدوث أي زلزال في مصر، وأن الهزة الأرضية التي شعر بها الكثير، بسبب فقط الزلزال القوي الذي ضرب تركيا وسوريا في نفس التوقيت.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لـ زلزل مصر، وهل متوقع حدوثه مرة ثانية اليوم.

زلزال مصرزلزال مصر

حقيقة زلزال مصر

قال الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، في تصريحات صحفية، إنه ليس هناك حقيقة لحدوث زلازل في مصر يوم الإثنين الماضي، وأشار إلى أن محطات الرصد لم تتلق أي إشارات بحدوث أي هزات أرضية في مصر.

وأضاف القاضي أن كل ما حدث هو زلزال جديد ضرب مدينة إنطاكيا التركية، والذي شعر به سكان كل من مصر ولبنان وفلسطين والأردن، وكان بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر.

زلزال مصرزلزال مصر

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أخبار على منصات السوشيال ميديا، تؤكد شعورهم بهزة أرضية مساء أول أمس الإثنين، وهو في نفس الوقت الذي وقع فيه زلزال تركيا، لهذا تصدر زلزال مصر ترند الأعلى بحثًا في الساعات القليلة الماضية.

هل يتكرر زلزال مصر اليوم مرة ثانية؟

قال الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلال في المعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه لا توجد دولة في العالم أجمع في مأمن من الهزات الأرضية والزلازل، على العكس كل يوم نُسجل زازل مختلف في مناطق متفرقة من العالم، بما فيها مصر، ولكن هذا النوع من الزلازل يكون قوته ضعيفة وغير محسوسة لدى المواطنين، مثل زلزال تركيا وسوريا المدمر.

وأضاف الحديدي في تصريحات تليفزيونية، أن مصر تقع في منطقة لا تتعرض للزلازل الكبيرة والمدمرة، ولكنها يمكن أن تتعرض أيضًا لزلازل متوسط القوة.

زلزال مصرزلزال مصر

نصائح يجب الالتزام بها عند الشعور بهزات أرضية بعد زلزال مصر

حماية الرأس حتى لا يسقط أى شئ ثقيل عليها يؤدي لفقد الوعي.

التصرف بهدوء وعدم الخوف لحظة حدوث الزلزال.

البعد عن أى مصدر للكهرباء وعدم التعامل معها بشكل نهائي.

عدم استخدام الأسانسير والتدافع على السلالم.

فصل الكهرباء والغاز على الفور.

الابتعاد عن الأشياء غير المثبتة كالخزائن والنوافذ والرفوف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد