اعلان

برق زلزالي في سماء سوريا يُحدث ضجة.. ما القصة؟

برق زلزالي في سماء سوريا
برق زلزالي في سماء سوريا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، صورتين أثارتا حالة واسعة من الجدل وبثتا الرعب في نفوس الكثيرين، إذ قال ناشر الصورتان إن هناك برقًا في سماء مدينة اللاذقية في سوريا، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، وتساءل الجميع عن حقيقة الصورتين.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، برق زلزالي في سماء سوريا يُحدث ضجة على السوشيال ميديا، ما هي قصة الصور المتداولة.

برق زلزاليبرق زلزالي في سماء سوريا

برق زلزالي في سماء سوريا

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورتين، وشاركتهما العديد من الصفحات السورية على السوشيال ميديا، على أن هذه الظاهرة حدث بالفعل في سماء سوريا، وظهر في الصورة الأولى برق يُضيئ السماء بلون أزرق، وفي الصورة الثانية برفق في أفق إحدى المدن ليلًا، وعلق ناشر الصورتان قائلًا :'ظاهرة البرق الزلزالي مترافقة مع صوت صراخ الأرض رُصدت في اللاذقية لحظة وقوع الزلزال'.

برق زلزالي

برق زلزالي في سماء سوريا

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن الصورتان منشورتان في الحقيقة قبل سنوات قليلة على أنهما في دولة المكسيك، وهذا يؤكد أن هذه الظاهرة لم تحدث في سوريا كما زعم ناشر الصورتان، وأن كل هدفه كان إحداث ضجة وبث الرعب، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، وكانت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، وخلف ورائه الكثير من الخسائر.

وبالبحث تبين أن نفس الصورتان قد تم نشرهما في عام 2021 عبر أحد المواقع الإخبارية العالمية، بالتزامن مع الزلزال الذي ضرب المكسيك في هذا الوقت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس