اعلان
اعلان

خبيرة علاقات أسرية: ابعدي عن زوجك وهو جاي بعد الشغل في رمضان (فيديو)

 سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية
سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية

هناك الكثير من المشكلات الأسرية الشائعة في شهر رمضان الكريم، بسبب الامتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة من الوقت، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مستويات التوتر والعصبية، لهذا تزداد الخلافات بين أفراد العائلة الواحدة، خاصة في الوقت الذي يسبق أذان المغرب، ولتجنب مثل هذه المشكلات التي تؤثر على علاقة أفراد الأسرة ببعضهم في الشهر المبارك، هناك عدد من النصائح التي يجب أن يلتزم بها الزوج والزوجة، خاصة وأن هذه المشكلات تؤثر على صحة الأبناء النفسية بشكل سلبي كبير.

وفي هذا الصدد قالت خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك، سهير بيومي، إن أكثر المشكلات التي تواجه الأسرة المصرية في رمضان، خاصة هذا العام، هو غلاء أسعار كافة السلع والمنتجات الغذائية، لهذا يقع على ربة المنزل مسؤولية كبيرة في تدبير أمور المنزل الإقتصادية طيلة الشهر الكريم، من خلال شراء الأغراض التي يحتاجها المنزل فقط وتجنب إنفاق الكثير من الأموال على الرفاهيات التي ليس لها أي أهمية ضرورية.

وأضافت بيومي أن معظم الرجال تزداد لديهم مستوى التوتر والعصبية في الفترة التي تسبق آذان المغرب بسبب الامتناع عن تناول الطعام وشرب السجائر لفترة طويلة من الوقت، ولهذا يجب على الزوجة محاولة التحلي بالهدوء والصبر وتجنب الحديث مع الزوج في أمور المنزل خلال هذا الوقت، ويفضل ألا تشتكي له من أي شئ، خاصة الذي يخص الأبناء أو احتياجات المنزل.

وطلبت خبيرة العلاقات الأسرية من الأمهات بضرورة الاهتمام بدراسة الأطفال خلال شهر رمضان، إذ إن الكثير منهم يهمل الدراسة في هذا الشهر، لهذا يجب على الأمهات عمل جدول دراسي يومي لهم في رمضان.

وأكدت بيومي أنه يجب على الأمهات عمل أكلات مميزة ولذيذة لتوزيعها على الأسر المحتاجة التي تسكن بالقرب منهم، مع أهمية أن يقوم الطفل بتوزيع هذه الأكلات، حتى يشعر بأهمية العطاء في الشهر الفضيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً