اعلان

عيدية رجل أردني لزوجته تُشعل السوشيال ميديا.. وحكاية "حق الملح" مستمرة في هذه الدول

حق الملح
حق الملح

قرر رجل أردني تقدم هدية لزوجته تقدر بنحو 45 ألف دولار أمريكي، في نهاية شهر رمضان، تقديرّا للمجهود الشاق الذي بذلته في المنزل طيلة الشهر الكريم، بين تحضير وجبات الإفطار والسحور، وهذه من العادات المتوارثة في بعض الدول العربية، وتُعرف بـ 'حق الملح'، إذ يقدم الزوج مبلغ مالي لزوجته في صباح أول أيام عيد الفطر حسب قدرته.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام القليلة الماضية، مقطع فيديو ظهر خلاله رجل أردني يقدم هدية لزوجته في صباح أول أيام عيد الفطر، وكانت عبارة عن 30 ليرة ذهب، أي ما يعادل 30 ألف دينار كويتي، و45 ألف دولار أميركي، كنوع من التقدير على تعبها طيلة شهر رمضان المبارك، وأرفق معها عبارة 'كنتِ معدلة طول الشهر.. حق الملح.. كل عام وأنتِ بخير'.

هدية مالية للزوجة

وحرص الزوج على وضع الهدية داخل حقيبة مميزة ممتلئة بالورود، وهذا ما ظهر في الفيديو المتداول، الذي نشره لأول مرة صاحب أحد محال الأزهار في مادبا في الأردن عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، معلقًا: 'مكافأة لزوجته على تعبها وسهرها خلال شهر رمضان المبارك'.

قدم الزوج الأردني إلى زوجته بجانب الهدية المالية، دعوة للزوجة وأهلها لقضاء إجازة العيد في أحد فنادق العاصمة عمان، بحسب ما أوضحه صاحب محل الأزهار.

حق الملح حق الملح

وتفاعل رواد السوشيال ميديا في مصر والوطن العربي مع الفيديو المتداول، وكانت أغلب التعليقات أن هذه العادة تُعرف بـ 'خق الملح'، وهي من العادات المتوارثة في دول المغرب العربي.

حق الملح

وبحسب تقرير نشرته ' بي بي سي'، فإن هناك عادة متوارثة في دول المغرب العربي، وتُعرف بـ 'حق الملح'، وهي أن يقوم الزوج بمكافأة زوجته في نهاية شهر رمضان في أول أيام عيد الفطر، بهدية مميزة حسب قدرته، تقديرًا للتعب الذي بذلته طيلة الشهر الكريم، على أن يقدمها لها بعد أن تعد له كوب من القهوة ومعه طبق من الحلوى، وبعد أن ينتهي الزوج من تناول القهوة، يقوم بوضع الهدية على الطبق الحامل لكوب القهوة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة