اعلان

واقعة فريدة في البرلمان الإيطالي.. نائبة تُرضع طفلها داخل الجلسة العامة

 نائبة تُرضع طفلها
نائبة تُرضع طفلها

شهدت إحدى الجلسات في البرلمان الإيطالي، أمس الأربعاء، واقعة هي الأولى من نوعها، ووصفها البعض بأنها 'سابقة تاريخية'، إذ قامت النائبة جيلدا سبورتييلو بإحضار طفلها صاحب الشهرين، معها ثم إرضاعه في المجلس، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل في العالم كله، وتناقل الخبر معظم الصحف والقنوات العالمية.

وبحسب ما ورد في صحيفة 'ديلي ميل البريطانية'، فقد صفق النواب للأم سبورتييلو التي حضرت الجلسة مع ابنها الرضيع فريدريكو، وقامت بإرضاعه أيضًا، وهو الأمر الذي يعتبر سابقة هي الأولى من نوعها في إيطاليا، والتي يشغل فيها الرجال ثلثي مقاعد مجلس النواب.

 نائبة تُرضع طفلها نائبة تُرضع طفلها

وقالت النائبة سبورتييلو التي تنتمي إلى حركة 'فايف ستار'، في تصريحات صحفية: 'تتوقف الكثير من النساء عن إرضاع الأطفال في وقت مبكر، ليس باحضارهن، بل لأنهن مجبرات على العودة إلى العمل'.

وقال جورجيو مولي، الذي كان يترأس الجلسة البرلمانية الأشهر في إيطاليا: 'إنها المرة الأولى التي نشهد فيها مثل هذا الأمر. أطيب التمنيات لفيديريكو بحياة طويلة سعيدة'.

 نائبة تُرضع طفلها نائبة تُرضع طفلها

يُذكر أن لجنة القواعد البرلمانية في إيطاليا، أعطت الضوء الأخضر في شهر نوفمبر الماضي، للنائبات دخول قاعة البرلمان برفقة أطفالهن، ويمكنهن إرضاعهم أيضًا حتى بلوغهم عام واحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين