اعلان

الطريقة المثالية للتعامل مع طلاب الثانوية العامة في المنزل.. نصائح للآباء

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انطلقت أمس الإثنين في الـ 12 من شهر يونيو الجاري، امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، واليوم موعدهم مع مادة الإقتصاد والإحصاء.

ومن المعروف أن امتحانات الثانوية العامة من أصعب الفترات على كل من الآباء والأبناء من طلبة الثانوية العامة، بسبب سيطرة حالة من التوتر والقلق على كليهما والخوف من المستقبل، ولكن يقع على عاتق الآباء دور كبير في تهدئة الأبناء واحتواء خوفهم من المستقبل، خاصة في هذه الفترة الصعبة والحاسمة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية تعامل الآباء مع ضغوط الأبناء في امتحانات الثانوية العامة.

نصائح للآباء حول التعامل مع الأبناء في امتحانات الثانوية العامة

تهئية الظروف المناسبة

يجب على الأهل تهيئة جو أسري مثالي وظروف مناسبة لأبنائهم من طلبة الثانوية العامة، في هذه الفترة الصعبة، التي يحتاج فيها الطالب الهدوء والراحة، مع أهمية تجنب المشاجرات والخلافات المستمرة.

البعد عن التوتر

في هذه الفترة بالذات يسيطر حالة شديدة من التوتر والضغط العصبي على طلاب الثانوية العامة، لهذا يجب على الأهل احتواء خوفهم وقلقهم وتجنب أي توتر عند التعامل معهم، وعند الحديث معهم في أي شئ حتى لو بسيط، يجب أن يتحلى الأهل بالهدوء والثبات الإنفعالي.

النوم الصحي

يجب أن يحافظ طلبة الثانوية العامة في هذه الفترة على النوم الصحي والهادئ، أي لا تقل عدد ساعات النوم عن 6 ساعات بشكل يومي، ويجب أن يساعدهم الأهل في هذا، وتهيئة الظروف الملائمة لهم.

طلاب الثانوية العامةطلاب الثانوية العامة

غذاء صحي

الطعام الذي يتناوله أي شخص في يومه، له تأثير مباشر وكبير على نشاطه وتركيزه، لهذا يجب على كل الأم إعداد أفضل أنواع الطعام التي تساعد في تنشيط الذاكرة وتعزيز قدرة الدماغ على ممارسة المهام المطلوبة منها في هذه الفترة.

أسلوب الدعم والتحفيز

أكثر ما يحتاجه طلبة الثانوية العامة في هذه الفترة، هو الدعم النفسي والتحفيز المستمر، لهذا يجب على الأهل تشجيع أبنائهم بشكل مستمر، وإخبارهم دائمًا إنهم مميزون في كل الحالات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«ابنته كانت معه».. مفاجأة صادمة في اعترافات «سفاح التجمع»