اعلان

سر اختفاء إحدى الغواصات بين حطام سفينة تايتنك.. كانت في رحلة استكشافية

حطام سفينة تايتانيك
حطام سفينة تايتانيك

قالت وسائل إعلام عالمية، إنه جار البحث عن غواصة مفقودة كانت في رحلة استكشافية وتعمل في نقل أفراد لمشاهدة حطام سفينة تايتنك، والتي اختفت في ظروف غامضة.

وقال خفر السواحل الأمريكي، إن عملية البحث بدأت قبالة ساحل نيوفاوندلاند، فيما أكدت شركة 'أوشن غيت إكسبديشن'، في بيان رسمي ملكيتها لهذه السفينة المفقودة.

وقالت الشركة في تصريحات صحفية لـ 'بي بي سي نيوز': 'نقوم بعملية استكشاف وحشد جميع الخيارات لإعادة الطاقم بأمان. ينصب تركيزنا الكامل على أفراد طاقم الغواصة وعائلاتهم'.

وبدأت الشركة صاحبة السفينة المفقودة عملها في عام 2021، وتوقعت أن تصبح هذه رحلة سنوية لتأريخ تحلل سفينة تايتنك التي اصطدمت بجبل جليدي وغرقت في عام 1912.

حطام سفينة تايتانيكحطام سفينة تايتانيك

ونقلت وكالة 'أسوشيتد برس'، عن الشركة، في هذا الوقت، أنه بالإضافة إلى علماء الآثار وعلماء الأحياء البحرية أيضًا، فإن هذه الرحلات الاستكشافية يمكن أن تشمل حوالي 40 سائح مدفوع الأجر، يتناوبون على تشغيل معدات السونار والقيام بمهام أخرى في هذه الغواصة التي كانت تقل على متنها 5 أشخاص.

تعتبر السفينة تايتنك من أشهر السفن الغارقة والتي مضى على غرقها أكثر من 100 عام.

السفينة الغارقة مازالت تثير إهتمام الجمهور، وآخر ما تم اكتشافه، هو العثور على عقد ذهبي مصنوع من أسنان سمكة قرش من عصور ما قبل التاريخ وتسمى ميجالودون وفقا لموقع 'أي أر تي نيوز'.

فهذا الإكتشاف يذكر الجمهور بالقلادة الشهيرة التي ظهرت في فيلم تيتانيك والذي أصبح من أشهر الأفلام في تاريخ السينما العالمية.

وأعلنت مؤخرا شركة ميجيلان المتخصصة في مسح المياه العميقة والبحرية العثور على عقد ميجالودون أثناء مشروع ضخم لمسح موقع حطام السفينة.

والعقد المكتشف ليس هو نفس القلادة الشهيرة التي ارتدتها روز في فيلم تيتانيك ، لكن هذا الإكتشاف لا يزال مؤثرًا.

الشركة تستخدم الذكاء الإصطناعي للإتصال بأفراد الأسرة الـ 2200 راكب على متن تيتانيك عندما غرقت السفينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة